تقاريردوري أبطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا | حصاد شامل لدور المجموعات – الأهلي ثاني أسوأ المتأهلين والزمالك ثالث أسوأ المودعين

اسدل الستار منذ قليل على مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن اكتمل نصاب الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية.

وكان النادي الأهلي المصري هو آخر المتأهلين بعد تحقيقه فوزا هاما على الهلال السوداني بهدف نظيف ليحجز مقعده في الدور القادم بعد احتلاله المركز الثاني بالمجموعة الأولى خلف صن داونز صاحب الصدارة.

وفيما يلي ملخص لما جاء في دور المجموعات منذ البداية وحتى النهاية:

المجموعة الأولى :

شهدت المجموعة الأولى تفوقا كاسحا لصالح فريق صن داونز، حيث فاز الفريق الجنوب أفريقي بجميع مبارياته في دور المجموعات باستثناء مباراة وحيدة أمام المريخ على ملعب الأهلي وي السلام.

ويعد صن داونز هو أكثر الفرق الحاصدة للنقاط في جميع المجموعات برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد.

وجاء ترتيب المجموعة كالآتي:

1-صن داونز 16

2- الاهلي 10

3- الهلال 4

4-المريخ السوداني 4

المجموعة الثانية :

استطاع الثنائي العربي، الرجاء المغربي ووفاق سطيف الجزائري، حصد بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية والتفوق على أمازولو الجنوب أفريقي وحوريا الغيني.

وتمكن الرجاء في تحقيق الفوز في جميع المباريات باستثناء هزيمة وحيدة أمام حوريا الغيني متذيل المجموعة بهدفين مقابل هدف.

وجاء ترتيب المجموعة الثاني كالآتي:

1-الرجاء 15

2- وفاق سطيف 9

3- أمازولو 7

4-حوريا 4

المجموعة الثالثة :

وكانت المجموعة المليئة بالفرق العربية، حيث أسفرت القرعة عن وقوع الترجي التونسي رفقة النجم الساحلي التونسي بالإضافة إلى شباب بلوزداد الجزائري.

الترجي التونسي نجح في خطف بطاقة التأهل كمتصدر للمجموعة بأربعة انتصارات وتعادلين أمام كل من النجم الساحلي وشباب بلوزداد، فيما نجح الفريق الجزائري في حصد المركز الثاني بثلاث انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة على يد الترجي.

ولم ينجح جوانينج جالاكسي في تحقيق أي انتصار خلال المباريات الست حيث خسر في 5 مواجهات وتعادل في مباراة وحيدة أمام النجم الساحلي.

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة كالآتي:

1-الترجي 14

2- شباب بلوزداد 11

3–النجم الساحلي 6

4-جوانينج جالاكسي 1

المجموعة الرابعة:

وكان حال الوداد مثل حال مواطنه الرجاء في المجموعة الثانية، حيث تمكن الوداد من تحقيق الفوز في كل المباريات باستثناء هزيمة وحيدة كانت أمام بترو أتلتيكو الأنجولي خارج الديار.

في المقابل، شهدت المجموعة نتائج سلبية من الزمالك وساجرادا الأنجولي، حيث لم يتمكن الفريقان من تحقيق أي انتصار في المجموعة، فخسر الزمالك مباراتين وتعادل في أربعة، بينما خسر الفريق الأنجولي في 4 مباريات وتعادل في مباراتين.

وجاء ترتيب المجموعة على النحو التالي:

1-الوداد 15

2-بترو أتلتيكو 11

3-الزمالك 4

4-ساجرادا 2

وبذلك يكون الأهلي هو ثاني أسوأ المتأهلين حيث حصد 10 نقاط فقط، فيما كان الزمالك هو ثالث أسوأ الفرق في حصد النقاط برصيد 4 نقاط فقط ولم يحقق أي انتصار في مبارياته الست.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى