دوري أبطال افريقيا

أزمة جماهيرية داخل الرجاء قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

 

 

أعلنت مجموعة الكورفا الشهيرة بتشجيعها لفريق الرجاء المغربي، عن مقاطعتها للمباريات لأجل غير مسمى.

 

وقامت المجموعة باتخاذ هذا القرار اعتراضا منها على ما وصفته بالمشاكلة التنظيمية التي شهدتها مباراة الفريق الأخيرة أمام وفاق سطيف الجزائري، في الجولة الأخيرة بالإضافة إلى غلاء الأسعار.

 

وقامت المججموعة بنشر بيانا قالت خلاله :”وما إن نستبشر خيرا بإنجاح العودة الجماهيرية الكبرى حتى نكتشف أن هناك من يستغل الشعبية الجارفة لنادي الرجاء ويحاول بأنذل الطرق استغلال لقائه مع فريق الشعب بطرح عدد ضئيل جدا من التذاكر وبسعر خيالي لم نعتد عليه في تاريخ تنقلاتنا إلى تلك الملاعب الصغيرة التي مازلنا نعاني تبعات طريقة استضافتها لمباريات العالمي”.

 

وأضافت :”ما شوهد يوم الأحد، هو كارثة بكل المقاييس، اشتداد الزحام والتدافع بقوة. فلولا الأقدار لساء الوضع. ثم دخول مئات الجماهير بدون تذاكر، حتى إن البعض منهم أصبح يمرّ بسهولة من منطقة إلى منطقة داخل المدرجات “.

 

وتابع البيان :”ما زاد الطين بلّة، العشرات من القاصرين يتجولون بأسلحة بيضاء في أرجاء الملعب وداخله، حتى خُيِّل إلينا بادئ الأمر وكأننا في معركة بيننا، فإننا نحمل مسؤولية اللغم الذي أفلتنا منه الأحد إلى كل الأطراف المعنية بتنظيم ولوج الجماهير إلى الملعب”.

 

وأختتم البيان قائلا:”نلتمس من الجماهير الرجاوية أن تكون على قدر عال من المسؤولية، أن تعي، تمام الوعي، سياسة الفوضى الممنهجة، وأن تلتزم باحترام التوجيهات المؤطِّرة لمجموعات الكورفا سود، بغية تفادي الأسوء والسير بالرجاء نحو الأمام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى