كورة إنجليزية

ايرك تين هاج من ساحر هولندى إلى شيطان احمر

 

اعلن الصحفي “فابريزيو رومانو” إن الاتفاق بين مانشستر يونايتد، ومدرب أياكس إريك تين هاج قد تم بالفعل ، و سيوقع المدرب الهولندي على عقد لمدة 4 سنوات مع الشياطين الحمر.

ويشرف تين هاج على تدريب أياكس منذ 2017، وقاده للقب الدوري الهولندي مرتين، وكأس هولندا 3 مرات، وكأس السوبر الهولندي مرة، بالإضافة إلى الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019.

ولد إريك تين هاج من مواليد هاكس بيرج الهولندية عام 1970، أي إن المدير الفني المتميز يبلغ من العمر الآن 52 عام، بدأ تين هاج مسيرته مع عالم كرة القدم كلاعب، حيث لعب في مركز المدافع، ودافع عن ألوان عدية أندية هولندية كلاعب ومنها: تفنتي، جرافشاب، أوتريخت.

و شارك ايرك تين هاج فى 336 مباراة و نجح فى تسجيل 15 هدف ، و لم يشارك مع المنتخب الهولندي طول مسيرته الاحترافيه.

و تحول إريك تين هاج الى مدرب عقب اعتزاله كره القدم ، ويدا مسيرته التدريبية عام 2012 ، حيث شغل منصب المدير الفني لفريق جو أهد ايغنز الهولندي لموسم واحد فقط.

و بعده انتقل تين هاج الى المانيا ليصبح المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الرديف من 2013 حتى 2015 .

و عرف تين هاج في عالم التدريب من خلال بوابه نادي أوتريخت الهولندي حيث تولى منصب المدير الفني له خلال الفترة من 2015 وحتى 2017، تحديدا موسمين ، أنهى الموسم الأول مع أوتريخت في المركز الخامس للدوري الهولندي ، وفاز في أول عام مع أوتريخت بكأس هولندا 2016 ، في العام الثاني أنهى الدوري في المركز الرابع المؤهل للبطولة الأوروبية.

ويعتبر إيريك تين هاج من أفضل المدربين المتواجدين حالياً في أوروبا بعد وصوله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018 / 2019 بمجموعة من اللاعبين يتواجدون حالياً في أفضل أندية العالم مثل “فرينكي دي يونج، وماتياس دي ليخت، وفان دي بيك، وأيضاً حكيم زياش”.

وتولى إيريك تين هاج مسؤولية تدريب أياكس عام 2017، ونجح معهم في السيطرة المحلية على جميع الألقاب.

و يقود المدرب الهولندي ايرك تين هاج نادى أياكس لتصدر جدول الترتيب الدورى برصيد 72 نقطه من 29 مباراة ، متوفق على الوصيف ايندهوفن برصيد 68 .

و نجح الفريق فى تسجيل 85 هدف و استقبال 15 هدف .

و خرج نادى أياكس من دورى ابطال أوروبا من الدور الأوروبي على يد بنفيكا ، عقب الهزيمه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين فى مجموع اللقائين.

و ينتظر كل مشجعي مانشستر يونايتد قدوم الساحر الهولندي ايرك تين هاج الى الاولد ترافورد .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى