تقاريركورة إنجليزية

من أغلى مدافع فى العالم إلى كارثه تسير على الأرض ..قائد اليونايتد أهم لاعبى المنافس

تحول المدافع الإنجليزي هارى ماجواير صاحب ال29 عام ، من أغلى مدافع فى التاريخ إلى أضعف مدافع لنادى مانشستر يونايتد.

يذكر أن ماجواير يقدم مستويات كارثية في الموسم الحالي، وتسبب بأخطاءه في العديد من النتائج السلبية ليونايتد هذا الموسم، بينما يطالب كثيرون بسحب شارة قيادة الفريق منه ومنحها للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

بدأ هارى ماجواير مسيرته مع نادى شيفيلد يونايتد عام 2011 ، استمرت إلى عام 2014 شارك خلال تلك الفتره فى 134 مباراة و استطاع تسجيل 9 أهداف.

و انضم هارى إلى نادى هال سيتى عام 2014 ، في صفقة قيمتها 2.5 مليون جنيه إسترليني ، ووقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات.

و ظهر هارى لأول مرة مع هال في 21 أغسطس حيث كانت ببطولة الدورى الأوروبي ، في مباراة الذهاب امام نادي لوكيرين اوست فلانديرين البلجيكي حيث انتهت بالهزيمة بنتيجة هدف دون رد.

و عقب ظهوره في ست مباريات فقط في جميع المسابقات مع هال سيتي، انضم ماجواير إلى نادي ويغان أثلتيك ، على سبيل الإعارة لمدة شهر واحد في 10 فبراير 2015 ، ظهر لأول مرة مع ويغان في الفوز 1-0 امام نادي ريدنغ.

في 15 يونيو 2017 ، وقع ماجواير مع نادي ليستر سيتي ، بعقد مدته خمس سنوات مقابل 12 مليون جنيه إسترليني، ومن المحتمل أن يرتفع إلى 17 مليون جنيه إسترليني مع الإضافات.

ظهر لأول مرة برفقة ليستر سيتي في 11 أغسطس حيث بدأ الموسم بخسارة 4-3 أمام الارسنال.

و لعب ماجواير في كل دقيقة من موسم 2017–18 وحصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم وكذلك لاعب الموسم في حفل الجوائز نهاية الموسم للنادي.

في يوليو 2019 قدم مانشستر يونايتد عرضًا بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني لشراء ماجواير، بعد عام من تراجع النادي عن الصفقة.

و قام مانشستر يونايتد بتقديم عرض محسّن، يُعتقد أنه 80 مليون جنيه إسترليني، والذي تم قبوله من قبل ليستر في 2 أغسطس.

تجاوزت الرسوم مبلغ 75 مليون جنيه إسترليني الذي دفعه ليفربول مقابل التعاقد مع فإن دايك في يناير 2018 ، مما يجعل ماغواير أغلى مدافع في العالم.

وعادل سعر شراء الدولى الانجليزي من ليستر سيتى ضعف ثمن شراء خط دفاع كامل مكون من 7 لاعبين فى تشيلسي .

و ظهر ماجواير لأول مرة برفقة يونايتد في المبارات الافتتاحية لموسم 2019–20 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث إنتهت المباراة بالفوز 4–0 أمام نادى تشيلسى على ملعب الاولد ترافورد.

في 17 يناير 2020 ، تم تسليم ماغواير شارة قيادة الفريق من قبل المدير الفني النرويجي أولي جونار سولشاير بعد رحيل اشلى يونج إلى انتر ميلان.

ماجواير الذي ألح عليه النادي الأكثر تتويجًا بالدوري الإنجليزي سرعان ما تحول من موهبة صاعدة ستحمل لواء الدفاع عن الفريق والمنتخب إلى كارثة متحركة.

وبعد ما كان الجميع يتحدث عن النقلة النوعية التي سيحدثها مثل ما فعل فيرجيل فان دايك مع ليفربول، بات الكل يدعم اللاعب أمام حملات النقد اللاذع الذي يتعرض له.

ونقلت صحيفة “صن” البريطانية في تقرير لها ، قيام ماجواير بالاعتراض على عدم احتساب حكم المباراة للمسة يد ضد نيمانيا ماتيتش زميله في مان يونايتد.

و اصاب ماجواير زميله فى الفريق بول بوجبا بنزيف فى الراس أثناء مباراة الفريق أمام نادى نوريتش سيتى بالإضافه الى العديد من المشاكل الدفاعيه التي جعلته ليس محل ثقه بين زملائه ونقطه ضعف في دفاع الفريق الانجليزي .

يذكر ان مانشستر يونايتد يحتل المركز الخامس بعد ان لعب 32 مباراه تلاقي شباك الفريق خلالها 44 هدف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى