كورة إيطالية

الميلان قد يعود إلى عصر القوه بآيادي البحرين

أعلنت حكومة البحرين الاثنين أن شركة “إنفستكورب” لإدارة الأصول والاستثمارات البديلة تجري محادثات حصرية للاستحواذ على نادي ميلان لتصبح أول مستثمر من الشرق الأوسط في الدوري الإيطالي.

و كشفت سفارة البحرين في بريطانيا عن دخول شركة “إنفستكورب”، التي تعمل في إدارة الأصول ومقرها البحرين، في مفاوضات لشراء نادى اي سى ميلان مقابل 1.1 مليار دولار.

وأضافت السفارة البحرينية : أن شركة إنفستكورب قد تأسست عام 1982، وهي شركة تقدم محفظة استثمارية متنوعة وعالمية، وتدير أكثر من 42 مليار دولار من الأصول في جميع أنحاء العالم.

و تمتلك مؤسسة ايليوت الأمريكية نادى ميلان حاليا ، التي اشترته مقابل 760 مليون يورو ، وقبلها باع المالك الأسبق لميلان سيلفيو بيرلسكوني النادي للمستثمر الصيني لي يونغ هونغ عام 2017 مقابل 740 مليون يورو (نحو 800 مليون دولار) بما في ذلك الديون.

و تسير الشركه البحرينيه على خطى جهاز الاستثمارات القطرى مالك نادى باريس سان جيرمان ، و مجموعة المتحده الاماراتيه مالكة نادى مانشستر سيتي ، و صندوق الاستثمارات العامه السعودى مالك نيوكاسل يونايتد.

و يتصدر ان اى سى ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 71 نقطة، بفارق نقطتين عن إنتر ميلان الثاني، الذي خاض مباراة أقل.

و خرج نادى اى سى ميلان من بطولة كأس إيطاليا عقب الهزيمه من نادى إنتر ميلان فى نصف النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد فى مباراة الاياب ، و الجدير بالذكر ان مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.

و يأمل مشجعي و عشاق نادى ميلان ان تتم الصفقه فى اسرع وقت لتنتعش خزينة النادى ، و يعود النادى إلى عصره الذهبى مثل الانديه التى تستحوذ عليها الدول العربيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى