دوري أبطال اوروبا

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا قبل نهائي باريس 2022

يترقب عشاق العملاقين الإسباني ريال مدريد والإنجليزي ليفربول مشاهدة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا والمقرر إقامة المباراة في العاصمة الفرنسية باريس يوم 5/28 الجاري.

ويرغب مشجعي ليفربول في الثأر من ريال مدريد بسبب الهزيمة في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018 في المباراة الشهيرة بواقعة النجم المصري محمد صلاح وسيرجيو راموس بعد أن تعمد اللاعب الاسباني إصابة النجم المصري في بداية اللقاء .

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول التقي الفريقين في 8 مواجهات من قبل في دوري أبطال أوروبا فاز ريال مدريد في 4 مباريات ، بينما فاز ليفربول في 3 مباريات أيضا وتعادلو في لقاء وحيد .

المباراة الأولي : نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1981 ، وفاز ليفربول بهدف نظيف سجله ألان كيندي ليتوج الريدز بلقب دوري الأبطال للمره الثالثة في تاريخه .

المباراة الثانية : ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009 وفاز ليفربول بهدف وحيد أحرزه يوسي بن عيون .

المباراة الثالثة : إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009 وفاز ليفربول برباعية نظيفة وسجل ستيفين جيرارد ثنائية ، وفيرناندو توريس وأندريا دوسسينا كلا منهما هدف .

المباراة الرابعة : ذهاب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عام 2014 ، وفاز ريال مدريد بثلاثية نظيفة علي ملعب الأنفيلد وسجل للملكي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما هدفين .

المباراة الخامسة : إياب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عام 2014 وفاز ريال مدريد بهدف وحيد أحرزه كريم بنزيما .

المباراة السادسة : نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 وفاز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلهم كريم بنزيما ، وجاريث بيل هدفين ، ليتوج بلقب دوري الأبطال الثالث عشر في تاريخه .

المباراة السابعة : ذهاب دور ربع نهائي العام الماضي 2021 في البرنابيو والتي إنتهت بفوز الملكي بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد لليفربول.

المباراة الثامنة : إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال والتي إنتهت بالتعادل السلبي 0:0 ليصعد الملكي الي الدور نصف النهائي ليودع البطولة علي يد مانشستر سيتي ، ويعود ريال مدريد ويخرج السيتي من نفس الدور اللذي أخرجه منه العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى