أمم أوروبا

تصفيات أمم أوروبا.. كل ما تريد معرفته عن مواجهة البرتغال ضد البوسنة والهرسك

تنطلق في تمام العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة، التاسعة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة مباراة البرتغال بمواجهة البوسنة والهرسك ضمن لقاءات الجولة الثامنة بتصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2024.

تذاع المباراة على قنوات بي ان (Bein) سبورتس فهي الناقل الوحيد والحصري لتصفيات المؤهلة لأمم أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وعن المواجهات السابقة بين المنتخبين، فلم يسبق أن حقق منتخب البوسنة والهرسك الفوز على برازيل أوروبا، حيث واجهوا بعضهم بعض في 5 مباريات، خسروا ب4 لقاءات وجاء التعادل بلقاء واحد.

بدأت المواجهات في 14 نوفمبر 2009 وانتصرت البرتغال 1-0، وكررت الفوز بنفس النتيجة ب18 نوفمبر 2009، بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

حدث تعادل وحيد سلبي بين المنتخبين يوم 11 نوفمبر 2011، لتحقق بعدها البرتغال أكبر فوز بتاريخ المواجهات بنتيجة 6-2 يوم 15 نوفمبر 2011.

أما عن لقاء الأخير بينهم الذي كان 17 يونيو 2023 انتهى بفوز البرتغال 3-0، وكانت اللقاءات الأربعة في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا.

تحل البرتغال بالمركز الأول بمجموعتها برصيد 21 نقطة من 7 لقاءات حيث لم تخسر أي لقاء، ثم سلوفيكا بالمركز الثاني برصيد 13 نقطة من 7 لقاءات، ثم لوكسمبرغ ب11 نقطة بالمركز الثالث.

بينما تحل البوسنة والهرسك بالمركز الرابع برصيد 9 نقاط، ثم أيسلندا بالمركز الخامس برصيد 7 نقاط، وفي المركز الأخير تأتي ليخشتاين دون أي نقطة، وجميعهم خاضوا 7 لقاءات.

وجاء التشكيل الرسمي للبرتغال:
حراسة المرمى: ديجو كاستو.
الدفاع: كانسيلو، دياز، ايناسو، دالوت.
خط الوسط: بيريراـ أوتافيوـ برونو.
الهجوم: فيلكس، رونالدو، لياو.

وعن التشكيل الرسمي للبوسنة والهرسك:
حراسة المرمى: سيهتش.
الدفاع: كولسيناك، هادزكنوتش، بيرسيتش، ديدش.
خط الوسط: كيمروت، بيانتش، ديمروفتش، رحمانفتش، ستانيوفتش،
الهجوم: دزيكو.

زكريا حجاج

كاتب روائي وخريج حقوق وغاوي كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى