الدوري الممتاز

فنيًا.. “كولر” يحشد القوة الهجومية و “ربيع” يتسلح بالمرتدات في مواجهة الأهلي وأسوان

يواجه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في السابعة من مساء اليوم نظيره فريق أسوان، وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ونستعرض من خلال “كـــــورة نيـــــــــو” أبرز الملامح الفنية في مواجهة اليوم، بين ربيع ياسين المدير الفني لأسوان، ونظيره كولر المدير الفني للأهلي.

أولًا.. كولر والقوة الهجومية

يعتمد كولر على سلاح الضغط العالي، وتطبيق طريقة 4/2/3/1 بشكلها التقليدي، وذلك بالاعتماد على رباعي في خط الدفاع، وثنائي محور وارتكاز في وسط الملعب، يتقدمهم لاعب وسط صانع ألعاب، وكذلك الجناحان والمهاجم الصريح.

يحاول كولر ضرب دفاعات المنافسين من الأطراف عن طريق الاختراقات والاعتماد على مهارة سافيو البرازيلي وأحمد عبد القادر، أو عرضيات الأظهره في الجبهة اليمنى واليسرى.

تعد الضربات الثابتة أبرز الأسلحة التي ظهرت مع السويسري في القلعة الحمراء خلال المواجهات الماضية أمام فريق المنستيري التونسي.

يعتمد كولر على سلاح التصويب عن طريق ثلاثي الوسط، السولية وحمدي وسافيو، وذلك لفك شفرات دفاعات المنافسين.

ثانيًا.. ربيع وسلاح المرتدات

يعتمد ربيع ياسين المدير الفني للفريق الأسواني، على طريقة 5/4/1 في الحالة الدفاعية، وتحويلها إلى 3/4/3 في الحالة الهجومية.

يعتمد ياسين على سلاح الكرات الطويلة، والتحول السريع من النواحي الدفاعية إلى المناطق الهجومية، وذلك بالاعتماد على سرعات الجابوني ماليك إيفونا والمهاجم محمد حمدي زكي.

لا يعتمد ياسين على بناء الهجمات من الخلف والتدرج بالكرة، ويستعين بالكرات الطويلة من أجل الانتقال من الحالة الدفاعية للهجومية.

يتحول لاعبو أسوان في الحالة الدفاعية إلى منتصف ملعبهم، والنزول خلف الكرة، لإغلاق المساحات على المنافس من الأطراف وتأمين العمق الدفاعي.

يقسم ربيع ياسين المباراة إلى سيناريوهات مختلفة، وذلك بالبدء في الضغط على المنافس في بعض فترات المباراة وبالأخص منذ البداية، ثم التراجع رويدا نحو المناطق الدفاعية.

من أبرز نقاط الضعف للفريق الأسواني، التمركزات الدفاعية في الكرات العرضية وألعاب الهواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى