كأس الأمم الافريقية

مجموعة مصر | تعرف على آخر أخبار منافسي مصر ببطولة الأمم الأفريقية قبل انطلاقها بساعات  

 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة خلال الأيام القادمة صوب الكاميرون من أجل متابعة العُرس الأفريقي وبطولة كأس الأمم الأفريقية والتي ستقام في الفترة ما بين التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير القادم.

 

ويقع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة رفقة كل من المنتخب النيجري والمنتخب السوداني بالإضافة إلى منتخب غينيا بيساو.

 

ونستعرض معا آخر الأخبار والتحضيرات للمنتخبات الثلاث قبل انطلاق البطولة بساعات والتي ستبدأ غدا الموافق التاسع من يناير وتنتهي في السادس من فبراير المقبل.

 

1-منتخب نيجيريا:

 

بدأ المنتخب النيجيري اختتام استعدادته قبل مواجهة مصر المرتقبة في أولى مباريات المجموعة الرابعة في بداية النسور بالبطولة الأفريقة.

 

وخاض المنتخب النيجيري مباراة ودية بالأمس أمام القطن الكاميروني من أجل تحضير وتجهيز اللاعبين قبل مواجهة مصر يوم الثلاثاء القادم.

 

المباراة انتهت بفوز نيجيريا بهدفين مقابل لا شئ أحرزهما أحمد موسى وشوكويزي في مباراة نجح خلالها اوجوستن إيجوافون في تجربة العديد من اللاعبين على شوطين مختلفين.

 

حيث بدأ إيجوافون الشوط الأول بتشكيل مكون من :

 

حراسة المرمى : أوكوي

 

الدفاع: أينا – سانوسي – ايكونج – كينيث اوميرو

 

الوسط : نديدي – اريبو – ايناتشو – ايجوكي – احمد موسى

 

هجوم : تايوو أوونيي

 

بينما قام بتغيير التشكيل في الشوط الثاني وجاء كالآتي:

 

 

حراسة المرمى : اوزوهو

 

الدفاع: اوليس نداه – سيمي اجاي – اوازيم

 

الوسط : فرانك اونيكا – كيليتشي نواكالي – اليكس ايوبي – موسيس سيمون – شوكويزي

 

الهجوم : عمر صادق

 

إيجالو يعلن رسميا تمرده على فريقه بسبب نيجيريا:

 

كشف إيجالو في تصريحات صحفية نيجيرية بأنه حزين بسبب عدم المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الأفريقية مؤكدا أنه تغيب عن مران فريقه الشباب السعودي بسبب ذلك.

 

حيث قال النجم النيجري في صحيفة “بنش” النيجيرية:بالفعل لم أذهب للتدريبات منذ رفض إنضمامي لمنتخب نيجيريا في كأس الأمم، لأنني لست في حالة ذهنية مناسبة لخوض التدريبات حاليًا”.

 

وأتم: “لايزال لدي أمل في الذهاب إلي الكاميرون، للمشاركة مع منتخب نيجيريا في بطولة كأس الأمم الإفريقية”.

 

 

2-غينيا بيساو:

 

كورونا تجتاح غينيا بيساو قبل البطولة بأيام:

 

أعلن منتخب غينيا بيساو عن 10 إصابات بفيروس كورونا قبل انطلاق البطولة حيث أصيب من بينهم جوناس مينديز قائد وحارس منتخب غينيا بيساو بفيروس كورونا.

 

وأعلن الاتحاد الوطني لغينيا بيساو لكرة القدم عبر صفحته على الفيسبوك أن هناك 10 إصابات من اللاعبين والأجهزة الفنية بالإضافة إلى انتظار نتيجة 7 أعضاء أخرين دون الكشف عن أي تفاصيل.

 

وكان قد وصل المنتخب الغيني إلى الأراضي الكاميرونية يوم الأربعاء الماضي وتدرب بالفعل على ملاعب جاروا، المدية التي سيقام عليها مباريات المجموعة الرابعة.

 

 

3- السودان:

 

تصريحات مدير منتخب السودان، ياسر الجعلي قبل مباراة غينيا بيساو:

 

كشف ياسر الجعلي أن مباراة غينيا بيساو ستكون هي مباراة العبور للدور الثاني من بطولة الأمم الأفريقية مشددا على أهمية اللقاء.

 

وقال الجعلي في تصريحات رسمية للاتحاد السوداني :”لا أريد القول إن منتخب غينيا كتاب مفتوح، لكن الكل هنا يعلم تماماً أن الخطوة الأولى في الاستمرار والتأهل للمربع الثاني من البطولة، مبني على الانتصار على غينيا بيساو”.

 

وتابع:”حتى الجهاز الفني يعمل مع اللاعبين ويحثهم على أن مفتاح العبور للدور التالي يبدأ من الفوز على بيساو”.

 

وأضاف :”بالنسبة لنيجيريا ومصر، هما منتخبان نعلم إمكانياتهما العالية والجهاز الفني كذلك، وسيتعامل مع كل مباراة بحساباتها ووضعيتها، لكن المباراة الأساسية بالنسبة لنا هي افتتاح البطولة أمام غينيا بيساو”.

 

و اختتم :”تحدثنا مع اللاعبين وأوضحنا لهم بأن هذه البطولة فرصة لصقل مواهبهم وتجربتهم، وتقديم أنفسهم للجماهير، كما أنها ترفع من شأن السودان في تصنيف فيفا، وهو أحد الطموحات التي نستهدف تحقيقها، ونتحدث معهم كذلك في أنهم سيكونون نواة لمنتخب قادم وعليهم الظهور بأقوى ما يمكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى