كورة إنجليزية

الدوري الإنجليزي يشتعل بعد تعادل السيتي .. تعرف على فرص مانشستر سيتي وليفربول لحصد اللقب

انتهى اللقاء الذي جمع اليوم بين مانشستر سيتي وويست هام يونايتد بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق حيث تقدم ويست هام بهدفين وتمكن ابناء جوارديولا من العودة بالتعادل في اللقاء الذي شهد إهدار رياض محرز لضربة جزاء.

رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 90 نقطة في المركز الأول في مقدمة الدوري الإنجليزي بينما يحل ليفربول خلفه في المركز الثاني برصيد 86 نقطة.

يتبقى لمانشستر سيتي مباراة واحدة بينما يتبقى لليفربول مباراتين، ويواجه مانشستر سيتي نادي أستون فيلا في الجولة الأخيرة على ملعب الاتحاد، بينما سيواجه الريدز نادي ساوثامبتون خارج أرضه على ملعب سانت ماري ويواجه ولفرهامبتون على ملعب “آنفيلد” في آخر جولات الفريق الأحمر.

يحتاج مانشستر سيتي الفوز بالمباراة المتبقية له للتتويج بالدوري الإنجليزي، بينما يحتاج ليفربول إلى الفوز في المباراتين لكي يصل إلى النقطة 92 بجانب خسارة مانشستر سيتي أو تعادله في المباراة المتبقية له لكي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي.

يمكن أيضًا أن يتوج ليفربول بلقب البريميرليج عندما يتساوى في النقاط مع مانشستر سيتي ويستلزم ذلك أن يفوز ليفربول ويتعادل في المباراتين المقبلتين بجانب خسارة مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة ولكن بشرط أن يسجل الريدز تسجيل عدد أكبر من الأهداف عن السيتي لكي يحسم لقب البطولة بفارق الأهداف.

يذكر أن مانشستر سيتي متفوق على غريمه ليفربول، بفارق 7 أهداف حتى الآن وهو ما يجعله أقرب في حالة تساوي النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى