الدوري الأوروبي

آنتراخت فرانكفورت يسعى للقبه الأوروبي الثاني في مواجهة رينجرز الأسكتلندي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في تمام التاسعة من مساء اليوم، مباراة قوية بين العملاق الأسكتلندي” رينجرزر غلاسكو” وفريق آنتراخت فرانكفورت الألماني .

وذلك في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي” يوروبا ليغ”، وتحديدًا باستاد” رامون سانشيز بيزخوان” معقل فريق إشبيلية الإسباني.

تأسس نادي آنتراخت فرانفكورت قبل 123 سنة وتحديدًا في عام 1899، ويعد من أقدم الأندية الألمانية .

ويمتلك فرانفكورت العديد من البطولات المحلية والقارية، حيث نجح الفريق في التتويج ببطولة الدوري الألماني في مناسبة واحدة وذلك في موسم 1959/1958 من القرن الماضي، كما توج ببطولة الكأس في أربع مناسبات.

ويعد فريق آنتراخت فرانكفورت أول فريق ألماني يخوض نهائي أوروبي، وكان ذلك في نهائي البطولة الأوروبية الأعرق” دوري أبطال أوروبا” وتحديدًا في عام 1960 .

حينما واجه العملاق الإسباني ريال مدريد، ولكنه فشل في تحقيق اللقب بعدما انهزم بنتيجة 7/3 من النادي الملكي الإسباني.

وبالحديث عن مواجهة الليلة أمام العملاق الأسكتلندي” رينجرز” والمتوج مؤخرًا ببطولة الدوري الأسكتلندي الممتاز”، ليست هذه المرة الأولى التي يسعى فيها آنتراخت فرانكفورت للفوز بلقب الدوري الأوروبي “يوربا ليج ”  .

فقد نجح الفريق الألماني من حصد لقبها في عام 1980 ووقتها نجح في إقصاء مواطنه بايرن ميونخ في نصف نهائي البطولة والتي كانت تسمى ب” كأس الإتحاد الأوروبي”.

ويعد النادي الألماني من الأندية التاريخية في ألمانيا، حيث يضم 19 لعبة رياضية مختلفة بخلاف اللعبة الشعبية الأولى “كرة القدم”، وسبق أن قدم رياضيين حققوا ميداليات أولمبية لألمانيا في مختلف الألعاب.

ويسعى الفريق في تحقيق اللقب الأوروبي الليلة في مواجهة رينجرز، حتى يستطيع المشاركة الأوروبية الموسم القادم، وذلك بعد موسم كارثي على الصعيد المحلي .

حيث أنهى الفريق الموسم الحالي بالمركز 11 في ترتيب البوندسليجا بفارق 35 نقطة عن البطل بايرن ميونخ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى