كورة إيطالية

كريستيانو رونالدو يخسر أول نهائي بعد 12 نهائي متتالي

 

تكبد يوفنتوس الإيطالي بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بالأمس هزيمة من نظيره لاتسيو كلفته خسارة كاس السوبر الإيطالي .

هذا النهائي الاول الذي يخسره الدون بعد الانتصار في 12 نهائى تواليا مع ريال مدريد ومع منتخب البرتغال واليوفي منذ عام 2014 .

وبدأت سلسلة انتصارات النجم البرتغالي المتتالية في النهائيات بعد خسارته كاس الملك الإسباني مع الريال عام 2013 أمام أتليتكو مدريد.

ليحقق البرتغالي أرقام مذهلة بداية من عام 2014 الذي حقق فيه دوري أبطال أوروبا والسوبر الاوروبي وكاس العالم للأندية رفقة الملكي.

ويستكمل مسيرته في عام 2016 عندما توج بدوري الأبطال مع نادبه السابق ريال مدريد ويكتمل النجاح قاريا مع كنتخب بلاده ويحقق كأس الأمم الأوروبية وختاما بكأس العالم للأندية مع الميرينجي.

وتستمر نجاحات الدون في المباريات النهائية مواصلا ابداعاته في عام 2107 بالتتويج بدوري ابطال اوروبا وكاس السوبر الأوروبي مرورا بكأس العالم للأندية.

وفي عام 2018 يحقق الدون اخر القابه مع ريال مدريد بتحقيق دوري أبطال أوروبا ومن ثم يغادر الي اليوفي الايطالي ليتوج معاه بأول القابه وهو كاس السوبر الإيطالي علي حساب الميلان.

وفي عام 2019 يعود التورنادو للتتويجات القارية مع منتخب بلاده البرتغال بالحصول علي دوري أمم أوروبا ، وتنكسر سلسلة انتصارات الدون في المباريات النهائية أمس أمام لاتسيو بعد الهزيمة 1/3 في مباراة السوبر الايطالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى