دوري أبطال افريقيا

الأهلي بين عراقيل الكاف.. و نسر يرغب في الانقضاض على نجمته الحادية عشرة .. لمن ستكون الغلبة

هنا الأهلي” قلعة البطولات والأمجاد”،هنا ماضي يُحكى و مستقبل يُكتب بأحرف من ذهب، هنا زعيم القارة وملكها الأوحد، هنا نادي القرن الإفريقي، و أكثر من توج بالبطولات القارية عبر تاريخها، هنا قميص يُزين بعشر نجمات خالدة، هنا التاريخ.

الأهلي” بطل إفريقيا” عن النسختين الماضيتين، يستعد لمعركة 30 مايو الجاري، حينما يحل ضيفًا على الوداد البيضاوي المغربي، لخوض المباراة النهائية للموسم الثالث على التوالي، وتحديدًا بمُركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

الأهلي يسعى للعبور من العراقيل التي وضعها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم” CAF”، وذلك باختياره ملعب” محمد الخامس” معقل فريق الوداد البيضاوي المغربي، لاستضافة المباراة النهائية، مُخلًا باللوائح والقوانين والتي من دورها ضمان الحيادية والنزاهة لكل ممثلي القارة، ضاربًا بها عرض الحائط، وذلك ارضائًا للطرف المغربي دونًا عن غيره.

 

ولكن من رحم المعاناة دائمًا يولد البطل، ولنا في النسختين الماضيتين خير مثال، المارد الأحمر قد حل ثانيًا في مجموعته، بالنسختين الأخيرتين، والتي نجح لاعبوا القلعة الحمراء في التتويج بكليهما، حيث جاء في النسخة قبل الماضية وصيفًا لمجموعته خلف النجم الساحلي التونسي، بعد مباراة كارثية أقرب للمعركة على الأراضي السودانية، حينما انتزع بطاقة التأهل من معقل الهلال ” الجوهرة الزرقاء”.

وبعد عبوره للدور ربع النهائي تمكن من عبور ماميلودي صن داونز، ثم الفوز ذهاباً و اياباً على الوداد البيضاوي المغربي، بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، ثم الفوز على غريمه التقليدي” الزمالك” بقاضية أفشة، ليتوج بلقبه التاسع.

 

 

ولم يتغير الوضع كثيرًا بالنسبة للنسخة الماضية، حيث حل الأهل مجددًا بالمركز الثاني، ولكن هذه المرة خلف الحصان الأسود للبطولة ” سيمبا” التنزاني، ليلاقي الأهلي صن داونز مجددًا في الدور ربع النهائي، ويتمكن من الفوز في القاهرة بهدفي طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، قبل أن يفرض لاعبوا المارد الأحمر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مضيفه في بريتوريا، بعدما نجح المدافع الدولي المصري” ياسر ابراهيم” من تسجيل هدف فريقه الوحيد.

 

ثم أتى دور الترجي الرياضي التونسي، في دفع ضريبته عن نهائي 2018، وكما هو الحال في اجواء متوترة بعيدة عن كرة القدم قبيل انطلاق المباراة، ولكن كان للاعبو الأهلي رأي آخر، حيث وضع المهاجم الدولي”محمد شريف” للأهلي قدما ونصف في المباراة النهائية، بعد تسجيله لهدف المباراة الوحيد بملعب حمادي العقربي” رادس”، قبل ان يؤكد بطل إفريقيا تفوقه في مباراة العودة والتي انتهت بثلاثية نظيفة.

 

وجاءت المباراة النهائية بين بطل القارة وزعيمها الأوحد” الأهلي” ومفاجأة النسخة ” كايزر تشيفز” الجنوب إفريقي، والذي نجح في إقصاء الوداد البيضاوي المغربي من الدور نصف النهائي بقيادة مدربه المخضرم” فوزي البنزرتي”.

 

وكالعادة استطاع الأهلي الحصول على نجمته العاشرة، والثانية تواليًا، بعد اكتساحه للفريق الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، جاءت جميعها في شوط اللقاء الثاني، وتناوب على تسجيلها الثلاثي” محمد شريف، ومحمد مجدي أفشة، بالإضافة لعمرو السولية”.

 

ويسعى ” بيتسو موسيماني” المدير الفني الجنوب إفريقي للقلعة الحمراء، من تحقيق رقم تاريخي شخصي له حيث يرغب في التتويج باللقب الإفريقي الرابع شخصيًا له، وكذلك اللقب الثالث على التوالي رفقة النادي الأهلي، فهل تخضع الأميرة السمراء، أَم سيكون للفريق المغربي رأي آخر ؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى