الكونفيدرالية الافريقية

في مثل هذا اليوم | ما بين للصبر حدود يا زمالك .. إلى التتويج بالكونفدرالية الإفريقية

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في مثل هذا اليوم من عام 2019 التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، أمام نادي نهضة بركان المغربي بركلات الجزاء في مباراة مثيرة .

بدأ الزمالك مشواره في تلك النسخة من البطولة بمواجهة نادي القطن التشادي و تفوق عليه في مباراة الذهاب بنتيجة 7 أهداف دون رد، لكن في مباراة الإياب خسر الزمالك بهدفين دون مقابل.


خلال منافسات الدور القادم واجهة نادي الزمالك نظيره اتحاد طنجة المغربي و استطاع الزمالك التأهل إلى منافسات دور المجموعات بنتيجة 3/0 في مجموع المباراتين .

خاض نادي الزمالك منافسات دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الإفريقية رفقة جورماهيا الكيني و نصر حسين داي و بترو أتليتكو الأنجولي.

جاءت اول 3 مباريات للفارس الأبيض في مشوار تلك البطولة بنتائج مخيبة للآمال والتوقعات من جميع محبي نادي الزمالك و ظن الجميع ان الفريق قد ودع البطولة .

لكن تغيرت المجريات في الدور الثاني واستطاع الزمالك الحصول على أغلى 7 نقاط مكنته من احتلال صدارة المجموعة والصعود إلى ربع النهائي .

خلال دور ربع النهائي واجه نادي الزمالك نظيره حسنية أكادير و استطاع الزمالك التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة بنتيجة هدف دون رد في مجموع المباراتين .

 

واجه نادي الزمالك نظيره نادي النجم الساحلي التونسي في دور نصف النهائي و تفوق عليه بنتيجة هدف دون رد في مباراة الذهاب أحرزه اللاعب الهارب محمود كهربا ثم يطير الزمالك إلى لعب مباراة العودة التي كانت في غاية الصعوبة بالتحديد في الدقائق الأخيرة بعد طرد الحارس محمود جنش .

 

وصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى المباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية الإفريقية و واجه نظيره نادي نهضة بركان في لقاء الذهاب استطاع الفريق المغربي ان يفوز بهدف دون رد في الدقائق الأخيرة .

جاء وقت الحسم و دقت ساعات الصفر على المباراة الأخيرة العشاق ينتظرون الجميع في حالة استعداد وتأهب قصوى مما دفع الجماهير إلى الاحتشاد داخل ستاد برج العرب و جعلته مصدرًا للخوف أمام المنافس .

بدأ اللقاء و الدقائق تمر و لا يزال الزمالك خاسرًا حتى جاءت صافرة الإثيوبي تسيما باملاك مشيرًا إلى وجود ركلة جزاء لصالح نادي الزمالك .

تقدم المدافع محمود علاء إلى تسديد تلك الركلة حاملًا طموحات و آمال جماهير الزمالك و نجح في إسكانها شباك الحارس المغربي عبد العالي المحمدي .

 

انتهى الوقت الأصلي والإضافي من اللقاء بالتعادل في مجموع المباراتين و اللجوء إلى ركلات الترجيح هو الحل النهائي لتحديد البطل .

شهدت ركلات الترجيح إثارة كبيرة بعدما أهدر لاعبي نهضة ركلة جزاء اعطت ثقة للاعبي حتى وصلت إلى ركلة الحسم والمسدد هو أحمد سيد زيزو في موسمه الأول مع نادي الزمالك واستطاع إسعاد الجماهير المتواجدة و التتويج بلقب البطولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى