الدوري الممتاز

وزير الرياضه : راعينا كل الاجراءات و الآثار لعوده النشاط الرياضي

أشار أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى أن لجنة الأزمات برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كانت تبحث منذ إيقاف النشاط الرياضي كافة الحلول من استئنافه مرة أخرى في الوقت المناسب.

وأكد صبحي على أنه تم خصيص لجنة طبية في وزارة الرياضة لاتخاذ القرار المناسب لعودة النشاط الرياضي في مصر.

وقال، “الدولة قامت بإتباع كل الأساليب العلمية الرياضية لعبور تلك الأزمة، فيما تابعت كل الدول التي تضررت من توقف النشاط قبل مصر من أجل الاسفادة من تلك التجارب، بما يتماشى مع طبيعة الأزمة في مصر”.

وشدد على أنه تم تخصيص كود أي دليل استرشادي في بدء تجهيز الأندية ومراكز الشباب، مشيرا إلى أن الدليل يحوي الإجراءات الاحترازية وكل ما يتعلق بالأزمة.

وأوضح أنه كان لابد من العودة وممارسة النشاط بسبب الأعباء الاقتصادية، مؤكدا أن الدولة تراعي في المقام الأول صحة المواطن لأنه توجيه القوة السياسية.

واستكمل، “هناك 5 أدوات استرشادية لعودة النشاط الرياضي، فالأول هو ضوابط عودة النشاط الرياضي بالأندية الرياضية ومراكز الشباب، والثاني هو الدليل الإرشادي لضوابط عودة النشاط بالاتخادات الرياضية، والثالث هو الدليل الإرشادي لضوابط عودة نشاط الفرق القومية والإعداد الأوليمبي والرابع لضوابط عودة النشاط للأندية الصحية وصالات اللياقة البدنية، والخامس لضوابط عودة نشاط كرة القدم”.

جدير بالذكر أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، تواجد في المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رفقة أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، بوزارة الإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى