الدوري الممتاز

الحوار الكامل لموسيماني | مدرب الأهلي يعلق على خلافاته مع رئيس الاتحاد الأفريقي وتصرف السولية عقب مباراة الوداد

أجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي حوارا مع قناة “نيوز روم أفريكا” الجنوب إفريقية للحديث عن خسارته مع الفريق ببطولة دوري ابطال إفريقيا الأخيرة.

وتحدث موسيماني عن خسارة دوري أبطال أفريقيا وقال :”عادة لا أحب موقلة أن الفريق الأفضل قد خسر، لأن الفريق الأفضل دائما هو الذي يفوز بغض النظر عن الطريقة فقد فاز قلت أننا قدمنا كرة قدم أفضل وأضعنا الفرصة التي أتيحت لنا وكرة القدم في النهاية تتحدث بالنتائج.

وتابع :”بعد عشر سنوات سيتم السؤال عن من فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2022، لا أحد سيقول الوداد ولكن الأهلي لعب أفضل، يجب أن نعطي الوداد حقهم لقد فازوا فهم يستحقوا ذلك”.

وعن تصرف عمرو السولية برمي الميدالية عقب التتويج قال :”تصرف رمي الميدالية عقب التتويج تصرف غير صحيح ولكن يجب عليكي أن تسألي لماذا فعل هذا، على سبيل المثال لو قمتي بقتل شخص سيظهر للجميع أنك قد قمتي بالقتل ولكن قد يكون هذا الشخص سرقك وقام بقتل أطفالك، لا أعلم إن كان هذا التشبيه صحيح ولكن يجب أن نسأل لماذا قام اللاعب بهذا الفعل”.

وأكمل :”ليس خطأ أن نلاعب الوداد في ملعب الوداد ولكن يجب أن يتم تحديد ذلك قبل البطولة مثل أي مكان في العالم، ليفربول كان معروف أنه سيواجه ريال مدريد في باريس”.

وعن توتر علاقته بموتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي قال :”لا تعليق، اسألوه هو لماذا تم تغيير ملعب اللقاء في النهائي بعد فوز الوداد على بترو أتلتيكو”.

وعن انتقادات اساطير الأهلي له :” هناك البعض يشيد والبعض لا، فزت مع الأهلي ببطولتي أفريقيا وبطولتي سوبر وكأس مصر وبرونزيتي كأس العالم، ربما يكون هناك شخصا يستطيع أن يقدم أفضل مني لأن النادي الأهلي نادي كبير”.

وعن طموحاته فيما بعد:”أفكر دائما في الإرث وأن اترك علامات مميزة، هذا لا يحدث بالفوز بالبطولات فقط بل أريد أن أقوم بإعادة أحياء الرياضة ولعب كرة القدم من جديد في المدارس”.

وعن عودته لتدريب منتخب جنوب أفريقيا قال:”هدفي أن أكتشف المواهب التي تجعل المنتخب في أفضل حال، هذا مهم أكثر بالنسبة لي، هوجو بروس لديه خبرات كبيرة كبيرة ولا يوجد أي عذر الآن أن لا تتأهل جنوب أفريقيا لكأس الأمم الأفريقية، الفوز فقط على ليبيريا سيجعلنا نتأهل، نترك المغرب لا يهم ولكن هذه المرة يجب أن نتأهل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى