كأس العالم

كاس العالم ٢٠٢٢|جاريث بيل يقود منتخب ويلز للتأهل الى مونديال قطر

نجح المنتخب الويلزي بقيادة نجمه وهدافه التاريخي” جاريث بيل” من خطف بطاقة التأهل الأخيرة عن القارة الأوروبية من أنياب المنتخب الأوكراني العنيد، وذلك بعدما انتصر رفاق نجم ريال مدريد بهدف نظيف.

وتأهل منتخب ويلز لبطولة كأس العالم 2022، والمقرر إقامتها نهاية العام الجاري، بالعاصمة القطرية ” الدوحة”، للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد غياب طويل لأكثر من عقد من الزمن، وتحديدًا منذ 64 عام.

وجاءت الدقيقة 38 من شوط المباراة الأول في نهائي الملحق الأوروبي بالأمس في مواجهة المنتخب الأوكراني لتحمل الخبر السار للمنتخب الويلزي .

حينما نجح لاعبه الأسطوري جاريث بيل من تسجيل هدف تاريخي من ركلة حرة كانت قد تغير مسارها بعد ارتطامها بنجم المنتخب الأوكراني” يارمولينكو” ليتأكد معها وصول ويلز

وكان المنتخب الويلزي قد تمكن من الصعود ثانيًا من مجموعته والتي شهدت صراع قوي مع كلًا من منتخبي” بلجيكا، والتشيك”، بعدما نجح المنتخب البلجيكي من الصعود متصدرًا لمجموعته برصيد 20 نقطة.

بينما شهدت بطاقة الصعود للملحق الأخير المؤهل لبطولة كأس العالم، منافسة قوية بين منتخبي ويلز والتشيك، حيث نجح منتخب ويلز من خطف المركز الثاني برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن منتخب التشيك صاحب المركز الثالث برصيد 14 نقطة.

كأس العالم 2022

وبعد تأهله للملحق الأخير، نجح منتخب ويلز من تحقيق انتصار مستحق على المنتخب النمساوي القوي بهدفين مقابل هدف واحد، ليعبر للمبارة الأخيرة لمواجهة منتخب اوكرانيا، والتي ابتسم فيها الحظ لرفاق جاريث بيل بهدف نظيف، ليقود منتخب بلاده للوصول للموتديال بعد غياب دام لأكثر من 6 عقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى