كورة تونسية

تونس تعلن موعد عوده الدوري الحالي و القادم

عوده الدوري التونسي

أصدر الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الجمعة، قرارا يفيد باستئناف مسابقة الدوري المحلي في البلاد، بعد توقفها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

جاذ ذلك في بيان رسمي نشره الاتحاد التونسي لكرة القدم، والذي كشف فيه عن مواعيد عودة المباريات في الدوري المحلي بأقسامه المختلفة، كما حدد موعد لبداية الموسم الكروي الجديد، إلا أن تلك التواريخ الجديدة ستظل مشروطة بموافقة رسمية مسبقة من السلطات.

وتقرر أن يعود الدوري التونسي في شهر أغسطس المقبل مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، على أن يبدأ الموسم الجديد يوم 24 أكتوبر، بينما ينطلق الموسم الجديد لبقية الأقسام يوم 31 من نفس الشهر.

مؤسسات الدولة التونسية لم تعتمد حتى الآن خطة استئناف التدريبات الفردية بتاريخ 11 مايو وانطلاق التدريبات الجماعية يوم 18 من الشهر ذاته، حسب ما ذكر الاتحاد التونسي في بيانه.

يشار إلى أن الاتحاد التونسي كان قد عرض خطة بهدف الاستجابة إلى الشروط الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن بينها اللعب بدون جمهور وتجميع ما تبقى من المباريات في ملاعب العاصمة واخضاع جميع الفرق للعزل الصحي في فنادق العاصمة حتى انتهاء المباريات.

ورفض فريقا الصفاقسي ونجم المتلوي اللعب في العاصمة فيما اعترض فريق هلال الشابة على قرار استئناف الدوري.

جدير بالذكر أنه يتبقى 10 مباريات على نهاية الدوري التونسي للموسم الحالي، ويتواجد الترجي في الصدارة برصيد 44 نقطة بفارق عشر نقاط عن ملاحقة الصفاقسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى