كورة اسبانية

بعد 15 عام من العطاء.. ماذا قدم مارسيلو مع ريال مدريد قبل رحيله؟

هكذا كرة القدم، ساحرة مستديرة بكل ماتحمل الكلمة من معنى، فسرعان ماتجري سنينها، وتمر الأيام بسرعة البرق، ولكن عندما تخرج من الباب الكبير، وينطبع الأسماء في ذاكرة الملايين من عشاق كرة القدم، فحتما ستكون فعلت ماعليك، ولذلك توجيه الشكر لمارسيلو اليوم ومغادرته النادي الملكي الموسم القادم، ليس بالأمر الهين وخصوصا بعد تقديم الظهير البرازيلي موهبته كاملة للملكي وعشاقه على مدار 15 عاما.

ونستعرض من خلال موقع “كورة نيو” أبرز ماقدم مارسيلو مع فريق ريال مدريد الإسباني خلال 15 موسم.

بزعت موهبة الظهير البرازيلي مارسيلو في ال18 من عمره بعدما فاز ببطولة الدولة “كاريوكا” في ريو دي جانيرو عام 2005 وأنضم إلى التشكيلة الأمثل داخل البرازيل في هذا الموسم، ليتمكن بعدها مسئولي ريال مدريد من التعاقد مع مارسيلو ليكون الخليفة الشرعي في الجبهة اليسرى للبرازيلي روبرتو كارلوس لاعب ريال مدريد السابق.

ونجح مارسيلو في تثبيت أقدامه مع الفريق الإسباني ريال مدريد منذ قدومه في الانتقالات الشتوية موسم 2007 قادما من فريق فلو مينينسي البرازيلي.

وخاض مارسيلو مع الفريق الإسباني 546 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية التي خاضها الفريق الاسباني، تمكن خلالها مارسيلو من تسجيل 41 هدفا وصناعة 103 هدف لزملائه بالنادي الملكي الإسباني.

ويعتبر البرازيلي مارسيلو هو الأسطورة الخالدة في ذاكرة عشاق البيت الأبيض المدريدي، حيث حقق 25 لقبا مع كأكثر لاعب في تاريخ النادي تحقيقا للبطولات في كرة القدم.

ومن أبرز هذه الألقاب:
كأس العالم للأندية 4 مرات.
دوري أبطال أوروبا 5 مرات.
الدوري الإسباني 6 مرات.
كأس السوبر الأوروبي 3 مرات.
كأس السوبر الإسباني 5 مرات.
كأس ملك إسبانيا مرتان.

ومن المقرر أن يقيم النادي حفل لتوديع مارسيلو الظهير الأيسر والأبرز في تاريخ النادي وأحد أساطير ريال مدريد عبر تاريخه، وذلك في الواحدة من ظهر الغد بحضور رئيس نادي ريال مدريد فلورينتينو بيريز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى