تقارير

تقرير | كهربا وعبدالله السعيد … الأهلي يرد الضربة للزمالك … فأيهما كانت ضربته أقوى ؟

الصراع بين القطبين لاينتهي فبدأت القصة عندما ضرب الزمالك إستقرار الأهلي في نهاية الموسم قبل الماضي حينما أعلن عن تعاقده مع عبدالله السعيد صانع ألعاب الفريق وهذا الأمر الذي كان حديث الساعة في مصر وسبب بعض الأزمات داخل جدران النادي الأهلي .

لكن إنتظر الأهلي موسم واحد فقط حتي يعيد للزمالك ضربته فتعاقد مع لاعبه وجناح فريقه محمود عبد المنعم كهربا، لينضم كهربا للأهلي في الصفقات الشتوية مطلع يناير.

ويظل السؤال هل الزمالك هو من حقق أكبر إستفادة وضرب الأهلي بعد التعاقد مع السعيد ؟ أم الأهلي هو الذي حقق أكبر إستفادة بعدما تماسك ثم أعاد للزمالك ضربته من جديد ؟

في البداية نستعرض أرقام اللاعبين وكيف ساهموا في فوز فريقهم في الموسم الذي سبق رحيلهم

في موسم 2017\2018 قبل رحيل عبدالله السعيد حقق النادي الأهلي بطولة الدوري بفارق 20 نقطة عن الإسماعيلي الوصيف ووصل لنهائي دوري أبطال أفريقيا لكن أصبح الوصيف بعد خسارته من الوداد المغربي في النهائي.

وأحرز عبدالله مع الأهلي في الدوري 10 أهداف وصنع 12 ليساهم بشكل رئيسي في حصد الأحمر للقب الدوري.

وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا في نفس الموسم أحرز السعيد هدفين وصنع هدفين.

ثم في الموسم الذى تلى رحيله إستطاع الأهلي الوصول لنهائي أفريقيا وفاز على الترجي في الذهاب بنتيجة 3\1 لكنه خسر في الإياب بنتيجة 3\0 ليكتفي بلقب وصيف البطولة.

وفي الدوري فقد حصد الأهلي البطولة بفارق 18 نقطة عن نادي الزمالك الوصيف.

بعد رحيل عبدالله لم يتعاقد النادي مع لاعيبين في نفس الفترة لكنه عاد في شتاء الموسم الماضي ودعم المستوى الهجومي بأكثر من لاعب بمالغ مالية عالية لم يدفعها النادي في السابق حيث تعاقد مع ( رمضان صبحي – حسين الشحات – محمد محمود – جيرالدو ) وفي بداية هذا الموسم تعاقد مع محمد مجدي قفشة.

أما كهربا

فقد ساعد نادي الزمالك في الحصول على بطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه وأيضاً المنافسة على الدوري المصري حتى إكتفي بلقب الوصيف بعد منافسة شرسة مع الأهلي وأيضاً الحصول على بطولة كأس السوبر المصري السعودي في مباراة إحتفالية ودية أمام الهلال السعودي.

سجل كهربا الموسم الماضي مع الفارس الأبيض في الدوري 11 هدف وصنع 11هدف أخرين لزملاؤه.

وفي الكونفدرالية سجل هدفين أحدهما في الدور التمهيدي والثاني كان هدف الصعود للنهائي أمام النجم الساحلي في نصف نهائي البطولة.

وأيضاً صنع هدفين لبوطيب وإبراهيم حسن في نفس البطولة .

وفي بداية هذا الموسم وبعد رحيل كهربا حصد الزمالك بطولة كأس مصر ثم خسر من الأهلي في كأس السوبر.

وضم الزمالك بداية الموسم الجاري 7 لاعيبين لتدعيم الشق الهجومي وهم ( أشرف بن شرقى – محمد أوناجم – إسلام جابر – كريم بامبو – إمام عاشور – وأعاد مصطفى محمد وشيكابالا من الإعارة ) .

ثانياً…….كيف تعاملت إدارة الفريقين مع أزمة رحيل لاعب فريقها إلى الخصم ؟

عند علم إدارة النادي الأهلي بتعاقد عبدالله مع الزمالك أرادت حرمانه من إرتداء تي شيرت نادي الزمالك فجددت له عقده ثم بعدها بدقائق أعارته لفريق كوبس الفنلندي ثم تم بيعه بعقد نهائي إلى أهلى جدة السعودي مع وضع شرط جزائي إذا لعب في أي نادي مصري سيتم دفع 2 مليون دولار للأهلي، وهذا ماحدث بعد إنتقال عبدالله لنادي بيراميدز في يناير الموسم الماضي، ورفع الأهلي شكواه للفيفا من أجل الحصول على الشرط الجزائي.

وأعلن رئيس الزمالك أن عبدالله سينتقل إلى الزمالك مطلع هذا الموسم وهذا لم يحدث.

لكن قضية كهربا مختلفة نوعاً ما حيث حدثت مشاكل بين اللاعب و رئيس نادي الزمالك ثم رحل بعدها إلى البرتغال ورفع نادي الزمالك شكاوي على اللاعب من أجل حرمانه من اللعب وأيضاَ من الإنتقال لأي نادي مصري.

لكن حصل كهربا على بطاقة دولة مؤقتة من الفيفا تسمح له باللعب والإنتقال لأي نادي فلعب كهربا مع نادي أفيس البرتغالي ثم تعاقد معه الأهلي لينضم له هذا الموسم وليدعم صفوف الأحمر في يناير القادم.

محمد أشرف

محرر وكاتب صحفي للأخبار والتقارير عن الكرة العالمية والمحلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى