كورة فرنسية

ثلاث بطولات في 84 مباراة لبوتشيتينو.. تعرف على كشف حساب الأرجنتيني مع باريس بعد الرحيل

توصل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى اتفاق مع مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو صاحب ال50 عام على رحيله عن الفريق وذلك بعد إنتهاء الموسم المنقضي للدوري الفرنسي والمتوج به فريق باريس.

ونستعرض من خلال موقع “كورة نيو” كشف حساب المدير الفني الأرجنتيني بوتشيتينو مع الفريق الفرنسي من خلال السطور التالية.

تولى ماوريسيو بوتشيتينو مقاليد القيادة الفنية لفريق باريس سان جيرمان في الثاني من يناير موسم 2021 بعتقد يمتد للموسم القادم 2023.

وخاض بوتشيتينو 84 مباراة خلال توليه مسئولية الفريق الفرنسي، تمكن من الفوز في 56 مباراة، والتعادل في 13 مواجهة، وخسارة 15 مباراة خلال 527 يوما قضاها بوتشيتينو مع البي أس جي.

ولعب الفريق الفرنسي بي أس جي هذا الموسم 50 مباراة تحت قيادة الأرجنتيني بوتشيتينو نجح في الفوز ب32 مباراة، وتعادل في 10 مباريات، وتلقى الهزيمة في 8 مباريات، وذلك في كافة البطولات التي خاضها فريق باريس هذا الموسم.

حقق الأرجنتيني بوتشيتينو صاحب ال50 عام ثلاث بطولات، جميعها في البطولات المحلية وهي:
الدوري الفرنسي – كأس فرنسا – كأس السوبر الفرنسي.

ولم ينجح بوتشيتينو في تحقيق آمال وطموحات جماهير الفريق الباريسي بالتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الماضية والخروج من دور الثمانية أمام فريق ريال مدريد الإسباني، رغم تواجد العديد من اللاعبين المميزين في الفريق الفرنسي مثل:
ميسي – مبابي – نيمار.

ومن المقرر أن يعود بوتشيتينو المدير الفني الأرجنتيني مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي بدايه من الموسم القادم، كما أشارت تقارير صحفية أوروبية عن بحث الأرجنتني عن فرصة تدريبية في الدوري الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى