الدوري الممتاز

بعد أخطاءه الغير مُبررة | حكم مباراة الأهلي والزمالك يُستبعد من تحكيم الدوري السعودي

شهدت الساعات القليلة الماضية اضطراب كبير في العلاقة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلا في لجنة حكامه وبين الحكم الكرواتي ” إيفان بيبيك ” الذي أدار العديد من المباريات في الدوري السعودي آخرها مباراة النصر والاتحاد .
 
وأثار إيفان العديد من الشكوك بعد وقوعه في العديد من الأخطاء التحكيمية الغير مفهومة في مباراة النصر والاتحاد حيث تغاضى عن طرد لاعبين من نادي النصر .
 
وأكد خبراء التحكيم في الدوري السعودي أن إيفان تغاضى عن طرد بيتروس لاعب النصر واكتفى ببطاقة صفراء كما تغاضى عن طرد أحمد موسى لاعب النصر لخشونته المتكررة أثناء المباراة .
 
فيما جاءت اللقطة الأبرز التي تدين الحكم الكرواتي حيث ظهر بين الشوطين وهو يتحدث مع المشرف على نادي النصر ” عبد الرحمن الحلافي ” وهو يريه لقطة على هاتفه المحمول وهو الأمر الذي ستحقق فيه اللجنة لإثبات صحتها .
 
وكان الكرواتي قد تولى تحكيم مباراة الأهلي والزمالك في قمة الدوري المصري في الاسبوع الواحد والعشرين وتغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي رغم تأكيد تقنية الفار لصحة ركلة الجزاء وهو الأمر الذي لم يكن مفهوما لجماهير وخبراء الكرة المصرية .
 
ومن المنتظر أن تتخذ لجنة حكام الدوري السعودي قرارا باستبعاد إيفان بيبيك من إدارة مباريات في الدوري السعودي بعد تلك الأخطاء المتكررة والغير مفهومة .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى