كأس الأمم الافريقية

من هو باتريس بوميل المرشح الابرز لقيادة الفراعنه

انتشرت فى الساعات القليله اسماء مدربين مصريين ، و اجانب لتدريب المنتخب الوطنى عقب أعلن رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم ، رحيل المدرب ايهاب جلال .

و أعلن رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم ، رحيل المدرب ايهاب جلال ، عقب الهزيمة أمام إثيوبيا بنتيجة هدفين دون رد.

و يعد المدرب الفرنسى باتريس بوميل المرشح الابرز لقيادة المنتخب المصرى.

من هو المدرب الفرنسى باتريس بوميل :-

انطلق بوميل صاحب الـ 43 عامًا مهنته في عالم التدريب بشكل احترافي ومعروف كمساعد للمدرب السابق للنادي الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه الذي عانق أعظم الأمجاد مع المارد الأحمر ، حيث عمل مع جوزيه حين كان الأخير مديرًا فنيًا لمنتخب أنجولا في كأس الأمم الأفريقية عام 2010.

و عقب خروج منتخب أنجولا من الدور ربع النهائي ورحيل جوزيه رحل بوميل بدوره.

في عام 2011 ضمه مواطنه الفرنسي هيرفي رينارد كمدرب مساعد معه في تدريب فريق اتحاد العاصمة الجزائري ثم انتقل بعدها مع رينارد للعمل معه كمساعد مدرب في منتخبي زامبيا وكوت ديفوار، وفاز مع المنتخبين بكأس الأمم الأفريقية ، وبعد ذلك ظل ملازما لرينارد حين تولى الأخير تدريب منتخب المغرب .

وبعد انتقال هيرفي رينارد لتدريب المنتخب السعودي انفصل باتريس بوميل عن الرجل الذي رافقه في أعظم الإنجازات، حيث تواصل معه مسؤولو منتخب كوت ديفوار لتولي تدريب منتخب الأفيال ليبدأ مهمة جديدة مليئة بالطموحات في ثوب الرجل الأول.

قاد بوميل منتخب كوت ديفوار فى بطوله كأس الأمم الإفريقية 2022 ، فى الكاميرون ، و تعرض للهزيمه من المنتخب المصرى بركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى