كورة إنجليزية

توخيل يثير الشكوك حول مشاركة لوكاكو ضد يوفنتوس و يدعم جورجينيو

 

 

 

 

 

أجري توماس توخيل مدرب تشيلسي مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء ليستر سيتي غدا في الدوري الإنجليزي الممتاز .

 

وقال توخيل عن موقف بعض لاعبيه من خوض المباراة :” لوكاكو وكوفاسيتش خارج اللقاء و سيعود كوفاسيتش لتدريب الفريق خلال أيام ، بوليسيتش جاهز و لا أعلم إن كان فيرنر جاهز ام لا و سنعرف غدا ، من المحتمل ان يكون ماونت في التشكيل ايضا ، تياجو سيلفا سيكون مع الفريق ” .

 

وأضاف عن عودة لوكاكو :” إذا سارت الأمور على ما يرام، فربما يمكنه الانضمام إلى المجموعة ويكون على مقاعد البدلاء [الأسبوع المقبل].”

 

وواصل عن جورجينيو بعد فترة توقف صعبة :” إنه يعلم أن الجميع سيدعمونه. نحن نحترمه ونقدره تمامًا. نحن سعداء للغاية بعودته. هذه الأشياء تحدث. إنه ليس أول من يمر بذلك، ولن يكون آخر من يضيع ركلة جزاء.”

 

وتابع عن الصعوبات باللعب في إفتتاحية الجولة :” إنها مهمة صعبة الاستعداد للساعة 12:30 (3:30 بتوقيت مكة) إنه ليس بالأمر الجديد. لقد تعودنا على ذلك بعد فترة التوقف الدولية، ليكون لدينا فريق كامل يوم الجمعة للعب يوم السبت. لكن لا توجد أعذار.”

 

وحول وظيفته و مستقبله قال :” أنا لا أنظر لوظيفتي على أنها وظيفة. أنا أستمتع كل يوم، كوني في النادي ومع هذا الفريق. أشعر بالراحة. أنا مستعد للذهاب [لجدول مزدحم]. إنه ينهكني بطريقة جيدة، أنا أحب هذه الوظيفة.”

 

وأكمل عن ليستر سيتي : ” لقد أصيب لديهم لاعب رئيسي [فوفانا]. هذا يمكن أن يخلق بعض المتاعب في بداية الموسم. إنهم فريق مليء بالجودة الفردية والموهبة. إنه فريق كبير، مع مدرب رائع. أتوقع مواجهة صعبة.”

 

وأتم :” أتوقع أن نلعب بالجوع والعاطفة والإرادة الخالصة للفوز. هذه هي العقلية التي نريد تثبيتها للعودة لطريق الانتصارات، والعودة بصورة أكبر بعد التوقف الدولي. الجميع يخبرني أن [كينغ باور] مكان صعب للعب به.”

 

وحول الفرصة التي يمنحها لنجمه أودوي قال :” أفضل طريقة للتحدث هي الأداء على أرض الملعب. الفرصة التالية هي غدًا. لذا فإنه إذا حصل على دقائق، فعليه أن يستغلها وأن يُظهر جودته وجعل أداءه يتحدث عنه. القرار الذي اتخذه يجب أن نحترمه.”

 

وأثني توخيل عن هافيرتز : ” إنه يتمتع بعقلية جيدة، ولديه عقلية قوية. إذا لم يحدث شيء في التدريبات لاحقًا، فهو جاهز للعب غدًا ، إنه يتمتع بشخصية جيدة، وموقف قوي، وقد اتخذ الخطوة الصحيحة للذهاب إلى الدوري الإنجليزي ونادي مثل تشيلسي. هو جاء في الوقت المطلوب بكل بساطة. لا يزال شابًا، إنه طموح للغاية، لذلك نريد الأفضل منه ، لكن في الوقت نفسه، يبلغ من العمر 22 عامًا فقط، لذلك هناك سنوات قادمة أمامه. إذا استمر في القتال، كما هو الآن، فسوف يسجل أهداف ويقوم بتمريرات حاسمة كثيرة، وهذا أمر مؤكد. ليس لدي شك.”

 

وأتم عن تجديد عقود بعض اللاعبين : ” الأمور واضحة بينهم وهناك نضج واحترام باتخاذ القرارات. بالطبع، هناك بعض التأخير مع توني وأندرياس. بالنسبة لأندرياس، الكل يريد نفس الشيء – أنا والنادي واللاعب. أتوقع بعض الأخبار الجيدة في الأيام المقبلة.”

 

وقال حول مستقبل روديغير : ” نحن نعلم عن ذلك. من الواضح تمامًا ما نريده. في كرة القدم ليس ما يريده المدرب والنادي يحدث. عليك أن تقبل ذلك في بعض الأحيان، يمكن أن تصل ويمكن أن ينتهي بك الأمر في المواقف التي تتأخر فيها الأمور ، أنا متأكد من أن توني يشعر بالاحترام ونوع الدور المهم الذي يلعبه. إنه يواجه التحدي الأصعب، كرة القدم في الدوري الإنجليزي، للفوز بالألقاب لذا فهو جزء كبير من ناد كبير ، أنا متأكد من أنه على علم بذلك. أنا هادئ لأنني أشعر أن توني هادئ والأمور هادئة، ومن هنا نبدأ. أنا سعيد لأنه يظهر ما يظهره الآن من مستويات. نحن بحاجة إليه على هذا المستوى.”

 

وحول إمكانية عودة لوكاكو ضد يوفنتوس :” سنتحدث مع الأطباء و اللاعب إذا تقرر شئ سيكون مساء الإثنين “.

 

و كشف توخيل عن سعادته بتدريب تشيلسي :” أنا أحب اللعبة وسعيد بأن أكون جزء من نادٍ كبير، لأعيش شغفي. هذه هي المرة الأولى التي ألعب فيها في الكريسماس ورأس السنة الجديدة، هل قضيت فترات راحة قصيرة في فرنسا وألمانيا وماذا فعلنا؟ شاهدنا مباريات البوسكنغ داي. إنني على دراية بالجدول المزدحم لكنني سعيد بوجودي هنا.”

 

و ختم حول إستمتاعه بالمنافسة على البريميرليج :” نعم، لأنه إذا كنت في المنافسة فهذا يثبت أنك في المكان الصحيح. لم يتوقع أحد أن يُحسم السباق على اللقب في نوفمبر، لذا فمن الجيد أن نكون مشاركين فيه. لكن نحن في شهر نوفمبر، لذلك لن يكون من المفيد أن نتحدث كثيرًا عن ذلك.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى