كورة إنجليزية

توخيل : هذا هو المدرب الأفضل في العالم و تياغو سيلفا لاعب مثير للإعجاب

تحدث توماس توخيل مدرب تشيلسي حول موقفه من تجديد عقد تياغو سيلفا ، و أشاد بالمدرب الإسباني بيب جوارديولا .

وقال توخيل عن تياغو سيلفا خلال مؤتمر صحفي : ” أعتقد أنه في مكان رائع من مسيرته. أنا منبهر للغاية لأنه اتخذ هذه الخطوة في وقت متأخر جدًا من مسيرته وذهب إلى حالة من عدم اليقين، وتحدى نفسه بقوة على هذا المستوى البدني والعقلي في الدوري الإنجليزي الممتاز.”

وأضاف :” إنه لأمر مثير للإعجاب كيف يلعب حتى الآن، وكم هو هادئ في الفوز بالكرات والمبارزات وفي بناء اللعب. إنه يمنحنا الثقة والخبرة على أعلى مستوى. إنه لاعب رائع وشخص رائع.”

و اختار توخيل افضل مدرب في العالم : ” سأقول ان جوارديولا قريب جدا جدا من الكمال ، هذا بسبب اسلوبه، وبسبب تأثيره مع برشلونة، و مع بايرن ميونخ، وهنا مع مان سيتي، من خلال تطبيق اسلوبه، وادخال الثقة للاعبين، وتحقيق الكثير من الألقاب. إنه امر مدهش حقّا”.

وواصل عن تياغو سيلفا و جورجينيو : ” لديهم تناسق فيما بينهم جيد، ويفهمون بعضهم البعض جيدًا. ليس فقط من ناحية اللغة؛ كلاهما يتحدث البرتغالية وهذا يساعدهم بالتفاهم، ولكن أيضًا في فهم طريقة اللعب ، إنهم يفهمون المسافات بين بعضهم البعض، ومتى يستديرون ومتى لا يستديرون. يتعلق الأمر بالتواصل، ليس فقط بالتواصلات الهجومية ولكن أيضًا بالتواصلات الدفاعية لإحياء الثقة ببعضهم البعض. وهما شخصان جيدان.”

وتابع عن فوزه بسبعة ديربيات متتالية خارج أرضه في لندن :” أعتقد أنه في الدوري الإنجليزي الممتاز دائمًا ما تكون العقلية مهمة. في الديربي، أنت تعتمد على ما اعتدت القيام به، ولا ليس بالتفريط في التفكير في أنه ديربي ، ألعب بشكل اعتيادي، واستمر على ذلك بالفوز. عندما تميز المباراة بأنها ديربي ستشعر بذلك على الفور ” .

وختم :” في رأيي، إذا تحدثت عن مباراة الديربي وكونها مهمة، فستشعر بها عندما تدخل الملعب. ستشعر بها من قبل المباراة، سترى الجماهير متحمسة، الأمر يتعلق بك على أي حال. لا داعي للتأكيد على هذه النقطة. نحن نركز على سلوكياتنا.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى