الدوري الممتاز

فنيا.. “بالروح” والمهارات الفردية الزمالك يتخطى سيراميكا بثلاثية “مزيكا

نجح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك من تحطي عقبة فريق سيراميكا كليوباترا، وذلك في إطار المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي في إطار الجولة ال23 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ونستعرض من خلال “كورة نيو” أبرز الفنيات التي جاءت في مباراة اليوم بين الزمالك وسيراميكا

أولا.. ماذا قدم الزمالك في مباراة الليلة أمام سيراميكا؟
بدأ جوسفالدوا فيريرا المدير الفني البرتغالي للزمالك اللقاء بطريقة 3/4/2/1 والأعتماد على القادمون من الخلف عن طريق لاعب الوسط المحوري إمام عاشور، والسبب الرئيسي في إحراز الزمالك للهدف الأول والثاني.

اعتماد البرتغالي فيريرا على الجبهة اليسرى بشكل مباشر عن طريق تكوين جبهة مابين الظهير عبد الله جمعة الجناح المغربي أشرف بن شرقي.

إعطاء جوسفالدوا فيريرا اللامركزية وحرية التحرك للاعب أحمد سيد زيزو في المناطق الهجومية لفريق سيراميكا كليوباترا.

نجح فريق الزمالك في تامين الصدارة ومحاولة الضغط على فريق الأهلي أقرب المنافسين للزمالك، بسبب الثلاث مباريات المؤجلة للأهلي.

تمكن دفاع الزمالك من الحفاظ على نظافة شباكهم خالية من الاهداف لمدة 65 دقيقة، ولكن نجح لاعبو سيراميكا في الوصول لمرمى الزمالك واهتزاز الشباك بهدفين.

للمباراة الثامنة على التوالي تفشل دفاعات الزمالك وحراس الفريق في الحفاظ على نظافة الشباك، حيث أستقبلت الشباك البيضاء لفريق الزمالك 11 هدف في آخر 8 مباريات خاضها الفريق في الدوري المصري خلال الموسم الجاري.

 

ثانيا.. ماذا قدم فريق سيراميكا كليوباترا خلال مباراة الليلة؟

بدأ أحمد سامي المدير الفني لفريق سيراميكا مباراة اليوم بطريقته المعتادة 4-2-3-1 والاعتماد على ثلاثي الهجوم شادي حسين كجناح أيسر ومحمد إبراهيم كصانع ألعاب ومهاجم صريح باسم مرسي، ولكن لم يقطف ثمار الطريقة والتشكيل خلال شوط المباراة الأول.

أخطاء الفريق الدفاعية، وتحرك الحارس عامر عامر تحت القائمين والعارضة منح الزمالك ولاعبيه الثلاث نقاط في مباراة الليلة.

عدم التوفيق والتسرع في إنهاء الهجمات، كذلك تألق دفاعات الزمالك منع لاعبو سيراميكا من إدارك أكثر من هدف في شباك الزمالك خلال مباراة اليوم.

نزول لاعبي الوسط إيفانز منساه وصالح جمعة ولاعب الجبهة اليمنى مصعب البطاط، بالإضافة إلى اعتماد احمد سامي على شادي حسين في مركز المهاجم الصريح، منح التفوق الهجومي لفريق سيراميكا خلال شوط المباراة الثاني.

ويحتل فريق الزمالك المركز الأول برصيد 51 نقطة، بينما يأتي فريق المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى