الدوري الممتاز

فنيًا.. 10 أخطاء دفاعية وهجومية تحتاج للتصحيح والتطوير من البرتغالي سواريش مع الأهلي

يبدأ المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش مهمته على مقعد القيادة الفنية مع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، في التاسعة من مساء الغد حيث مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر موسم 2020-2021 أمام فريق بتروجيت.

ونستعرض من خلال “كورة نيو” أبرز 10 نقاط ضعف بارزة في فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، وتوضيح الأخطاء المتكررة من لاعبي الأهلي دفاعيا وهجوميا.

1- مرحلة بناء الهجمات بداية من حارس المرمى والمناطق الدفاعية، تحتاج إلى تطوير وتصحيح للأخطاء الكارثية التي يقع فيها مدافعي الأهلي، وذلك مثلما حدث في مباراة نهائي البطولة الأفريقية والهدف الأول أمام الوداد، وكذلك في مباراتي المحلة وسموحة في الدوري مؤخرا.

2- التغطية العكسية من الظهيرين في الزاويتين اليمنى واليسرى، وكيفية التحرك دون كرة في المناطق الدفاعية ومراقبة مهاجمي المنافسين.

3- كيفية التخلص من آفة الكرات العرضية للمنافسين سواء من وضع الثبات أو الحركة، وكيفية التدخلات الهوائية والسيطرة على الكرات العرضية من جانب مدافعي القلعة الحمراء.

4- الكرة الثانية على حدود منطقة ال18، وكيفية وقوف لاعبي الوسط لاستلام الكرات المرتدة من الدفاع، ومنع المنافسين من السيطرة عليها أو التصويب تجاه شباك الأهلي.

5- تنفيذ الركلات الحرة المواجهة للمرمى، وكذلك ركلات الجزاء أو الترجيح، وذلك من خلال وضع حصص تدريبية مكثفة أثناء التدريبات.

6- كيفية استغلال الكرات الثابتة سواء المواجهة للمرمى أو الركلات الركنية، ووضع جمل فنية محفظة للاعبين أثناء التدريب وتطبيقها على أرض الواقع.

7- استغلال الفرص أمام المرمى وكيفية التعامل مع إنهاء الهجمات بالشكل الأمثل من جانب مهاجمي فريق الأهلي.

8- إصلاح وتطوير تنفيذ الكرات العرضية من الثبات والحركة، وذلك من جانب الظهيرين والأجنحة في الطرفين الأيمن والأيسر.

9- تطوير العامل البدني والذهني للاعبين، وكيفية التعامل مع ضغط المباريات، والحفاظ على اللاعبين من الإجهاد والإصابات.

10- وضع أنظمة غذائية مثالية لرفع القدرة البدنية لدى اللاعبين، كذلك التعامل النفسي والذهني والتحضير للمباريات الحاسمة في البطولات المحلية والقارية.

يذكر أن أول مباريات سواريش مع الفريق، ستكون في الثامنة من مساء الغد على ستاد القاهرة الدولي، أمام فريق بتروجيت، وذلك في إطار مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر نسخة 2020-2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى