الدوري الممتاز

ابرز الغائبين عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

يتجدد الصدام بين الزمالك والأهلي من جديد، في قمة الدوري المصري الممتاز، السبت المقبل، في أجواء خيم عليها شبح الأزمات في الفريقين وهو ما يصعب من مهمتهما في اللقاء ويضع أمامهما مزيدا من التحديات.

ويتصدر الأهلي جدول الترتيب برصيد 56 نقطة دون خسارة، فيما يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 39 نقطة، وسيتم خصم 3 نقاط منه بنهاية الموسم لانسحابه أمام الأحمر في الدور الأول.

وعن غيابات نادي القرن: تأتي الغيابات في المارد الأحمر بالجملة، حيث يعاني الأهلي من نقص عددي حاد في صفوفه لأسباب مختلفة سواء للإيقاف أو الإصابات أوالاستبعاد الفني بقرار من مدربه السويسري رينيه فايلر.

ويأتي في مقدمة الغائبين عن القمة، محمود عبد المنعم “كهربا”، لاعب الأهلي الحالي والزمالك السابق، الذي تم إيقافه من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة لمدة 10 مباريات على خلفية أحداث مباراة السوبر بالإمارات.

كما يغيب كل من رمضان صبحي الذي انتهت إعارته من نادي هيديرسفيلد الإنجليزي، وشريف إكرامي الذي قرر فايلر استبعاده من تدريبات الفريق بسبب تصريحاته مؤخرا وتأكد رحيله بنهاية الموسم.

وتتواصل غيابات النادي الأهلي بسبب إصابات مختلفة لكل من حسين الشحات، أحمد الشيخ، الأنجولي جيرالدو، محمد محمود، كريم نيدفيد ومحمود متولي الذي أصيب بقطع جزئي في الرباط الصليبي أثناء مباراة الفريق الأخيرة أمام أسوان.

اما غيابات الفارس الابيض على الجانب الآخر فلن يُعاني الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض من كثرة الغيابات، رغم أنها موجودة إلا أن قوامه الأساسي لم يتأذى كثيرًا في الفترة الأخيرة.

ويغيب عن صفوف الفريق كل من محمود عبد الرازق “شيكابالا” وإمام عاشور اللذين تم إيقافهما 10 مباريات من لجنة الانضباط باتحاد الكرة على خلفية ما حدث في مباراة السوبر المصري.

بينما يغيب عبد الله جمعة بعد حصوله على الإنذار الثالث في مباراة فريقه الأخيرة أمام نادي مصر.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى