كأس مصر

بدون هزيمة.. الأهلي يكرس عقدة بتروجيت للمرة ال26 في تاريخ مواجهات الفريقين

نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي من تخطي عقبة فريق بتروجيت في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر نسخة 2021، وفاز فريق الأهلي بهدفين نظيفين ليصعد لمواجهة الزمالك في نهائي بطولة كأس مصر.

ونستعرض من خلال “كورة نيو” أبرز الأرقام والاحصائيات في تاريخ مواجهات الفريقين من قبل.

تقابل الفريقان في 26 مباراة سابقة، بواقع 22 مواجهة في الدوري المصري قبل هبوط بتروجيت إلى القسم الثاني، وأربعة مباريات في بطولة كأس مصر، اخرها مباراة الليلة.

تمكن فريق الأهلي من تحقيق الفوز في 21 مباراة، وتعادل الفريقان في 5 مباريات، ولم يستطيع فريق بتروجيت من تحقيق الفوز على فريق الأهلي خلال 26 مواجهة.

سجل لاعبو الأهلي 54 هدفا في شباك بتروجيت بواقع 47 هدف في الدوري، وسبعة أهداف في مباريات الكأس، بينما سجل لاعبو بتروجيت 12 هدف في مرمى الأهلي.

يعتبر عماد متعب مهاجم الأهلي السابق هو الهداف التاريخي لمواجهة الفريقين برصيد 5 أهداف، بينما يعتبر محمد كوفي والأثيوبي شيمليس بيكلي هدافي الفريق البترولي برصيد هدفين لكل لاعب.

يعد حسام عاشور لاعب وسط الأهلي السابق هو أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ مواجهات الفريقين بواقع 16 مباراة.

حافظ لاعبو الأهلي على نظافة شباكهم في 16 مباراة، بينما نجح لاعبو بتروجيت في الحفاظ على نظافة شباكهم في مواجهة واحدة فقط.

يذكر أن المباراة النهائية ستجمع الأهلي والزمالك في الحادي والعشرين من شهر يوليو الجاري لتحديد بطل النسخة ال89 من بطولة كأس مصر 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى