كورة إنجليزية

أرقام قياسية يسعى صلاح لتحقيقها الموسم القادم مع ليفربول

سبق وأعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تجديد عقد الأسطورة المصرية محمد صلاح لمدة ثلاث سنوات قادمة لينتهي في 2025 , براتب إسبوعي يبلغ 350 الف جنية إسترليني .

انضم صلاح إلى ليفربول في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي في صفقة كلفت 45 مليون يورو، حيث نجح الفرعون المصري طوال الخمس مواسم الأخيرة، في وضع اسمه بين كبار أوروبا ، كما حطم إنجازات سابقة صنعها أساطير ليفربول، ووضع إسمه متقدمًا عنهم .

وتـنــتـظر الملك المصري العديد من الأرقام القايسية في سنواته القادمة مع ليفربول نستعرضها كالأتي

ـــ لهداف التاريخي لليفربول

أنهى الفرعون المصري الموسم الماضي 2021/2022، بطريقة مثيرة للغاية، بعدما سجل 31 هدفًا مع الريدز في مختلف المسابقات , تلك الأهداف التي رفعت رصيدته التهديفي إلى 158 هدفًا في جميع المسابقات مع الريدز منذ وصوله إلى أنفيلد في 2017، لتضعه في المرتبة الثامنة مع الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول, ويتأخر محمد صلاح عن مايكل أوين بهدفين فقط، ربما يصبح أو رقم قياسي يحققه في الموسم الجديد، وسيكون أمامه مهمة جديدة وهي الوصول إلى رقم السير كيني دالجليش الذي يبتعد عنه بـ 16 هدفًا فقط .

ـــ تحطيم رقم جيرارد وكسر حاجز الـ 150 هدف رفقة الريدز

وصل عدد أهداف محمد صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 120 هدفًا، قام محمد صلاح بتسجيلهم في خمس مواسم ماضية، ما يضعه في المركز الـ 21 في قائمة الأكثر تسجيلًا للأهداف في البريميرليج , والآن أمامه فرصة عظيمة لكسر حاجز الـ 150 هدفًا بقميص الريدز ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية في ملاعب الإنجليز.

والجدير بالذكر، أن أسطورة ليفربول، ستيفن جيرارد يحتل المركز الـ العشرين في القائمة ، برصيد 140 هدفًا، أي أكثر من محمد صلاح بـ 20 هدفًا فقط، بينما يتواجد مايكل أوين في المرتبة الـ 19 برصيد 150 هدفًا، وربما يتخطى صلاح جيرارد ويعادل رقم أوين في الموسم القادم.

ـــ تحقيق الحزاء الذهبي للمرة الرابعة في تاريخة

توّج الملك المصري بجائزة الحذاء الذهبي كهداف الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات في الخمس سنوات التي قضاها في البريميرليج واخر مرة حصد فيها محمد صلاح جائزة الحذاء الذهبي ، كانت في الموسم الأخير 21/22، بعدما توّج بلقب هداف البريميرليج مناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، بعدما سجل الثنائي 23 هدفًا.

وبعد الحذاء الذهبي الثالث في تاريخ هداف ليفربول ، عادل صلاح إنجاز كلًا من هاري كين وألان شيرر أسطورة نيوكاسل، ويسعى الفرعون المصري لمواصلة تألقه وحصد جائزة الحذاء الذهبي الرابعة في تاريخه ليعادل بذلك إنجاز تيري هنري أسطورة أرسنال الذي حقق هذة الجائز في أربع مناسبات .

ـــ أكثر من توّج بلاعب العام في تاريخ الدوري الإنجليزي

فاز محمد صلاح الموسم الماضي بجائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تعتبر المرة الثانية في مشواره مع ليفربول وفي البريميرليج بشكل عام، ليتساوى بذلك مع كلًا من: كريستيانو رونالدو وكيفين دي بروين وتيري هنري وآلان شيرر، الذين توّجوا بالجائزة مرتين سابقًا أيضًا , لكن إذا حافظ محمد صلاح على أدائه وتألقه مع الريدز في الموسم القادم 22/23، سيكون أمامه فرصة ثمينة للانفراد بتلك الجائزة بعد حصدها ثلاث مرات، حيث لم يحقق هذا الإنجاز أي لاعب آخر من قبل.

ـــ الهداف التاريخي لليفربول علي مستوي البطولات القارية

و يتصدر ستيفن جيرارد قائمة هدافي ليفربول على المستوى القاري، حيث سجل ستيفن جيرارد أسطورة السابقة 41 هدف ، فيما يحل من بعده مباشرة الفرعون المصري محمد صلاح ، برصيد 33 هدفًا، ويتبقى أمامه مهمة هيّنة لمعادلة إنجازه أو تخطي أرقامه القياسية تمامًا، فقط أمامه 8 أهداف. تفصل الملك المصري من تحطيم رقم جيرارد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى