الدوري الممتاز

بالأرقام.. التاريخ ينصف الأهلي أمام الجونة في سجل مواجهات الفريقين

يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ضيفا على فريق الجونة، وذلك في المباراة التي ستنطلق في التاسعة من مساء الغد على ستاد خالد بشارة بمدينة الغردقة، ضمن مؤجلات الأسبوع التاسع من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ونستعرض من خلال “كورة نيو” أبرز الأرقام والإحصائيات في تاريخ مواجهات الأهلي والجونة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

تقابل الفريقان في 17 مواجهة من قبل، حيث نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز خلال 10 مواجهات، وتعادل في 6 مباريات، وهزم الأهلي في مباراة واحدة فقط.

سجل لاعبو الأهلي 27 هدفا في مرمى فريق الجونة، وأهتزت شباك القلعة الحمراء 11 مرة بأقدام لاعبي الأمواج الزرقاء فريق الجونة.

حافظ لاعبو الأهلي على نظافة شباكهم خلال 8 مواجهات، بينما نجح لاعبي الجونة في الحفاظ على نظافة شباكهم في مباراتين.

يعد مهاجم الأهلي السابق عماد متعب هداف مواجهات الفريقين مناصفة مع لاعب الأهلي الحالي وليد سليمان برصيد 3 أهداف لكل لاعب.

يعد حسام عاشور لاعب الاهلي السابق هو أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 10 مباريات.

آخر مباراة جمعت بين الأهلي والجونة، أقيمت في أغسطس من العام الماضي في الدور الثاني من الموسم الماضي وأنتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بثلاثية لكل فريق.

أكبر فوز للأهلي على فريق الجونة في الدوري كان برباعية دون رد، بينما الفوز الأكبر للجونة كان بهدف نظيف موسم 2014 سجله لاعب الجونة السابق شريف رضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى