كأس الأمم الافريقية

مجموعة الفراعنة.. 10 معلومات عن المنافس الافتتاحي منتخب موزمبيق

يستهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية، في السابعة من مساء الأحد المقبل، وذلك بمواجهة منتخب موزمبيق، على ملعب فيليكس هوفويت بمدينة أبيدجان الإيفوارية.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز 10 معلومات فنية ورقمية عن المنتخب الموزمبيقي، قبل مواجهة الفراعنة.

 

1– للمرة الخامسة، يشارك منتخب موزمبيق في بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث جاءت آخر مشاركاته عام 2010.

 

2– يتولى القيادة الفنية للمنتخب الموزمبيقي المدير الفني فرانشيسكو كوندي، والذي تولى مسؤولية منتخب موزمبيق في يوليو 2021.

 

3– تبلغ القيمة التسويقية للمنتخب الموزمبيقي 25.05 مليون يورو، ويعتبر اللاعب رينيلدو ماندافا، الظهير الأيسر لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، هو أغلى اللاعبين في قائمة المنتخب الموزمبيقي، حيث بلغت قيمته التسويقية 16 مليون يورو.

 

4– يعتبر لاعب الوسط للمنتخب الموزمبيقي إلياس جاسبار بيليمبي والشهير باسم “دومينغيس” أكبر اللاعبين سنا في بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة، حيث يبلغ من العمر 40 عاما.

 

5– خاض منتخب موزمبيق 12 مباراة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، جميعهم في دور المجموعات، خسر في 8 مباريات، وتعادل في مباراتين، ولم يعرف طريق الفوز في البطولة.

 

6– سجل لاعبو المنتخب الموزمبيقي 4 أهداف، واستقبلت شباكهم 26 هدفا، على مدار 4 مشاركات ماضية.

 

7– يأتي ترتيب منتخب موزمبيق في المركز 111 من حيث التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

 

8– يلقب المنتخب الموزمبيقي، بالأفاعي السوداء، وللمرة الثانية يفتتح منتخب مصر الأول مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية بمواجهة منتخب موزمبيق، حيث كانت المواجهة الافتتاحية الأولى للفراعنة أمام موزمبيق عام 1998.

 

9– أكبر فوزًا حققه المنتخب الموزمبيقي كان أمام نظيره منتخب ليسوتو، وذلك بنتيجة 6-1، عام 1980، وفي نفس العام استقبل المنتخب الموزمبيقي أكبر هزيمة في تاريخه أمام منتخب زيمبابوي بنتيجة 6-0.

 

10– يعد اللاعب تيكو – تيكو، أشهر اللاعبين في تاريخ المنتخب الموزمبيقي، ويعتبر الهداف التاريخي للأفاعي السوداء، برصيد 27 هدفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى