كأس مصر

خاص كورة نيو | نجوم الرياضة يكشفون عن توقعاتهم لقمة الأهلي والزمالك

ينتظر عشاق الكرة المصرية والعربية اليوم الخميس مباراة القمة وديربي القاهرة بين فريقي الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لعام 21/2020.

تقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة وتُلعب على ستاد القاهرة الدولي.

وفي ضوء ذلك أجرى موقع “كورة نيو” العديد من الحوارات مع بعض المدربين لسؤالهم عن مباراة القمة.

أولًا: ديفيد جوردو مدرب منتخب إسبانيا تحت 19 سنة السابق ومدرب منتخب عُمان تحت 19 سنة الحالي.

“مباراة القمة دائمًا متساوية بين فريقين كبيرين، يتمتع لاعبو الأهلي بخبرة في تلك المباريات، لكن الزمالك يتمتع أيضًا بالاستقرار الفني وهو في حالة جيدة”.

“كلا الفريقين جيدين، لكن من سيكون أكثر تركيزًا وثقة سيفوز بالمباراة”.

ثانيًا: خالد غنيم مدرب رديف أتليتكو مدريد سابقًا والمدرب العام لمنتخب عُمان تحت 20 سنة.

“المباراة متكافئة بين الفريقين، كل منهم لديه ميزة عن الآخر، الأهلي بثقة الفوز او بلغه كرة القدم ‘كعبه عالي’ وذلك يعطيه ثقة ودفعة معنوية لكن لديه مشاكل فنية، أما الزمالك لديخ ثبات فني وحالته ووضع الفريق في جدول الدوري يعطيه ثقة”.

“كلًا منهم قادر علي الفوز لكن الكفة ترجح الزمالك من معطيات ما قبل المباراة، لكن النادي الأهلي بثقه لاعبية في الفوز في مباريات القمة من الممكن أن يخلق الفارق”.

ثالثًا: أحمد الصالح لاعب نادي الزمالك والإتحاد السكندري وبلدية المحلة السابق.

“مباراة القمة دائمًا ما تكون مباراة متعادلة في كل شئ، لكن من سيمتلك نصف الملعب هو من سيفوز”.

رابعًا: بابلو فرانكو المدير الفني لسيمبا التنزاني خيتافي الإسباني سابقًا وعمل كمدرب مساعد ريال مدريد.

“مثل كل المباريات بين أفضل فريقين في مصر واثنين من أفضل الأندية في كل إفريقيا، أتوقع أن تكون مباراة متقاربة للغاية ومثيرة؛ أعتقد أن الزمالك في معنويات أكبر لأنهم يعتمدون على أنفسهم للفوز بالدوري والكأس؛ لكن الأهلي يحتاج إلى الفوز لأنه إذا لم ؤفعل، فقد يخرج بدون ألقاب هذا الموسم وبالنسبة لناد كبير مثل الأهلي سيكون هذا كارثة”.

“أعتقد أنه لا يوجد مرشح واضح في هذه المباراة؛ إذا لم يتحول الضغط على لاعبي الأهلي إلى قلق فعليهم إظهار حاجتهم للفوز؛ لكن إذا أثر هذا الضغط عليهم، فسيكون من الصعب عليهم تقديم أفضل ما لديهم في الملعب”.

خامسًا: محمد راضي مدرب نادي تويوتا الياباني.

“مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري أو الكأس لا تقاس من ناحية الجاهزية للفريق، فهماك العديد من المباريات فاز فيها الأهلي والزمالك رغم سوء حالاتهم”.

“كلا الفريقين له أسلوب في اللعب الزمالك يفضل اللعب الجماعي وإخراج أفضل ما عند اللاعبين، والحفاظ على الكرة واستخلاصها من الخصم بسرعة فائقة واللعب خلف الظهيرين للفريق المنافس.
“حالة الأهلي ستعتمد على حالة مفاتيح اللعب للاعبية، نقاط الضعف الأهلي تكون عند عند عدم التركيز في بعض فترات المباراة”.

جدير بالذكر أن قطبي الكرة المصرية تواجها في الكأس واحد وثلاثين مرة، انتصر الأهلي في ستة عشر، وربح الزمالك عشر مباريات؛ وانتهت خمس مب اريات بالتعادل (حُسمت بركلات الترجيح)، سجل الأهلي 57 هدف في مرمى الزمالك؛ واستطاع لاعبو الزمالك تسجيل 46 هدف في شباك الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى