كورة إنجليزية

كلوب : يجب أن نسأل صلاح عن تأثير تعاقده واللاعب لا يحتاج تجهيزات

اشاد المدرب الالماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الانجليزي، بالنجم المصري محمد صلاح و بمستواه ، و مدي تأثير تمديد عقده عليه وعلي الفريق .

وصّرح كلوب لموقع ليفربول الرسمي قائلًا : “يجب أن تسأل صلاح عن ذلك (تأثير عقده الجديد) ولكنه يبدو دائما في قمة لياقته ومفعما بالرغبة في النجاح ويعمل بجدية كبيرة”.

وتابع : “لقد عاد في حالة بدنية ممتازة. هو دائما كذلك. لست واثقا في حاجته للفترة التحضيرية، يمكنه أن يبدأ الموسم على الفور”.

وأضاف :”يحتاج صلاح الفترة التحضيرية فقط لأجل إيجاد الإيقاع ومثل هذه الأشياء ولكن ليس من منطلق بدني. لديه موهبة في هذا الجانب ولكنه يعمل بجدية كبرى أيضا”.

واستدرج كلوب : “أعرف أن صلاح سعيد للغاية بتوصلنا إلى اتفاق. كان هذا ناديه قبل أن يوقع عقده الجديد، والآن قطعا هذا ناديه وهذا شعور جيد”.

وأردف موضحًا عن تحضيرات الفريق بصورة عامة للموسم الجديد : “لا يمكن مقارنتها بالموسم الماضي. كان لدينا مجددا الكثير من اللاعبين مع منتخبات بلادهم، وخاضوا مواسم طويلة. كان لدينا الموسم الأطول كفريق بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا”.

وتابع :”في العام الماضي كان لدينا 4 أسابيع ونصف تقريبا بوجود الفريق كاملا، ومن وجهة نظري إذا أردت تغيير شيئا في كرة القدم، فهذا هو الحد الأدنى الذي يجب أن يحظى به كل مدرب حتى يتمكن من إحداث تأثير”.

وأضاف “بالنسبة لي الآن هذه فترة تحضيرية عادية. منذ أن وصلنا إلى آسيا عاد إلينا كل اللاعبين. البعض يعاني الإصابة وهذا ليس جيدا بالطبع، ولكن الكل هنا ونحن نعمل معا ولذلك الأمور بخير”.

واصل الألماني حديثه قائلًا :”نعمل كثيرا على الجانب التكتيكي، ولكن ليس لدينا الكثير من الوقت لأننا سنلعب ضد مانشستر سيتي في مباراة الدرع الخيرية يوم السبت المقبل (30 يوليو) وهذا سيكون اختبارا كبيرا”.

واختتم يورجن تصريحه متحدثًا عن داروين نونيز مهاجم الفريق الجديد قائلًا : “أرى أنه اندمج بشكل جيد. إنه في فريق جديد، وكل شيء جديد بالنسبة له. ليفربول فريق كبير وكل الأمور جرت بسرعة”.

وخاض الفرعون المصري 253 مباراة في صفوف الريدز ، أحرز خلالها 156 هدفًا ، وشارك في صنع 58 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى