كورة فرنسية

ليونيل النجم المتواضع الذي نال إعجاب الجميع .. تابع التفاصيل

ليونيل ميسي يعتبر من أشهر الأسماء في تاريخ كرة القدم، في الآونة الأخيرة ، ولكن هناك بعض التفاصيل التي لا نعرفها عن قائد المنتخب الأرجنتيني و باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وفريق برشلونة السابق.

يروي لنا مدير المنتخبات الوطنية في الأرجنتين، عمر سوتو
الذي عمل لمدة 26 عامًا مع الاتحاد المحلي هناك، تفاصيل جديدة عن بدايات اللاعب الدولي مع الشهرة قبل انطلاقته المبهرة مع برشلونة.

 

على الرغم من عدم امتلاك سوتو لأي شهرة في الكرة ببلاده، إلا أنه كان من أوائل الأشخاص الذين جلبوا ميسي لمنتخب الأرجنتين وتوقعوا منه هذا النجاح المبهر.

قال سوتو لصحيفة لا ناسيون الأرجنتينية :”في إسبانيا كانوا يريدون أن يلعب لهم ورفضهم أكثر من مرة، عندما كنا في كأس العالم تحت 20 سنة في الإمارات العربية المتحدة عام 2003 ، ذهبنا في نزهة مع هوجو توكالي ومندوب من نادي فالنسيا.

وأشار سوتو :” هوجو قام وقتها بالسؤال عن عدم وجود ميسي ، حيث سأل لاعبين أرجنتينيين كانا في برشلونة بتلك الفترة عن ليونيل، وأجابا أنهما لا يعرفانه من الأساس، لذلك حاول البحث عن مقاطع فيديو له ولكنها لم تعجبه وأراد مشاهدته على أرض الواقع”.

وتابع سوتو :”هوجو كان يوبخ نفسه لأنه لم ير ميسي ولم يحضره، ولكني طالبته بعدم القلق، وقلت له اهدأ عندما نعود إلى بوينس آيرس سنتصل به، وعندما وصلنا طلب مني تحديد موعدًا لمقابلته”.

وواصل عمر سوتو :”لم يستغرق الأمر وقتًا طويل ، في حين توصلنا إلى رقم والده الذي أخبرنا برغبته في اللعب للأرجنتين، حيث شارك بالفعل في المباراة الودية الشهيرة ضد باراجواي وبالتالي لم تعد إسبانيا قادرة على التفاوض معه”.

وعن تعرض ميسي للعديد من حملات الهجوم في الأرجنتين، بعد خسارة نهائيين لكوبا أمريكا وعدم الفوز بكأس العالم مع منتخب بلاده في عام 2014 بالخسارة من ألمانيا في النهائي والخروج من مونديال روسيا 2018 من دور الـ16.

عقب سوتو على هذا الهجوم :”عانيت خلال فترة التشكيك فيه، لأنهم لا يعرفونه جيدًا، هو الأكثر تواضعًا، هاجموه بسبب بعض الفرص الضائعة لأنهم فقدوا نفقات سفرهم عندما تم إقصاء الفريق”.

وأوضح :”ميسي قام بالعديد من الأشياء الرائعة للكرة الأرجنتينية، لقد سبق أن وزع على العاملين والموظفين ثلاجات ومواقد وتلفزيونات لمرات عديدة ، لذا كان يجب عليهم إحترام اللاعب وليس التهجم عليه”.

 

واتم :” لقد قام ليونيل ميسي بإرسال العديد من الشاحنات لتوزيع المواد والأجهزة على الموظفين عن طريق القرعة، ومع كل ذلك كان الطريق الأسهل للصحافة هو ضربه هو وباقي اللاعبين رغم مساهمتهم في دفع الرواتب خلال فترة لجنة التطبيع بعامي 2016/2017″.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى