كورة إيطاليةكورة اسبانية

بهدفين لمثلهما انتهى لقاء برشلونة الودي أمام يوفنتوس

انتهى في فجر اليوم، الأربعاء 27 يوليو 2022، اللقاء الودي الذي جمع بين الفريقين، برشلونة الاسباني ويوفنتوس الإيطالي، بالتعادل الايجابي بينهما.

في إطار الاستعدادات القصوى التي تخوضها الفرق العالمية، استضاف ملعب كوتون بول في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، فعاليات المواجهة النارية، والتي تضاهي النهائيات الأوروبية الكبرى، حيث انتهت المباراة بهدفين لمثلهما.

وجاء اللقاء بغرض تحقيق أقصى استفادة من المواجهة، والتي تدخل في إطار بطولة الأبطال الدولية التي تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم نخبة من أقوى الفرق العالمية.

والجدير بالذكر، أن اَخر لقاء جمع بين الفريق الكتالوني والسيدة العجوز كان قبل حوالي عام، ضمن منافسات بطولة كأس جوهان غامبر، والتي إنتهت بفوز برشلونة بثلاثية دون رد.

دخل تشاڨي مدرب فريق برشلونة اللقاء بتشكيلة كالاَتي :-

في حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: روبيرتو، جارسيا، كريستنسن، ألبا.

خط الوسط: نيكو، بوسكيتس، كيسيه.

خط الهجوم: ديمبلي، ليفاندوفسكي، أوباميانج.

فيما جلس على مقاعد البدلاء..

ديست، بيكيه، ديباي، فاتي، بينيا، دي يونج، رافينها، كولادو، تيناس، بابلو توري، عبد الصمد الزلزولي، بالدي، مارك كاسادو، جافي.

بينما جاء تشكيل أليغري لليوفنتوس كالتالي :-

حراسة المرمى: تشيزني.

خط الدفاع: ساندرو، بريمر، بونوتشي دانيلو.

خط الوسط: روفيلا، لوكاتيلي، دينيس زكريا.

خط الهجوم: كوادرادو، مويس كين، دي ماريا.

وجلس على مقاعد البدلاء..

فلاهوفيتش، مكيني، جاتي، بيليجريني، بنسوليو، روجاني، ماتياس سولي، اكي، نيكولو، بيرين، جراسا، جاروفاني، توماسو، ماتيا كومبانيون، فاجيولي.

جاءت أحداث الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين مقابل هدف وحيد، سجل عثمان ديمبلي أول أجوال المباراة، في الدقيقة 34 من عمر القاء، بعدما استقبل تمريرة الأمريكي ديست، واخترق جناح برشلونة منطقة الجزاء، بعد أن راوغ دفاع اليوفي، ثم مزق شباك الحارس تشيزني .

وبعد مرور أربع دقائق من تسجيل الهدف، تمكن مويس مين أن يحرز هدف التعادل لليوفنتوس، بعدما استقبل عرضية أرضية من كوادرادو لداخل منطقة الجزاء، لتسكن كرة المُهاجم الإيطالي شباك حارس مرمي برشلونة في الدقيقة 39.

لم تمُر ثوانٍ حتى أحرز ديمبلي الهدف الثاني له و لبرشلونة في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول ، و لم يستمر التعادل طويلًا ، بعد أن استحوذ على الكرة من سيرجو بوسكيتس، وبعدها اخترق منطقة الجزاء من اليمين، ثم راوغ كوادرادو بطريقة مذهلة، و بنفس تألقه في الهدف الاول اخترق مرمى تشيزني.

و لم يستمر فوز برشلونة طويلًا ، مع بداية احداث الشوط الثاني تمكن كين من إدراك التعادل مجددًا بتسجيله الهدف الثاني للسيدة العجوز في الدقيقة 51 ، عقب خطأ من فرينكي دي يونج أثناء التغطية الدفاعية، حيث ساعد مانويل لوكاتيلي بتمهيد الكرة له على حدود منطقة الجزاء ، و بعدها استحوذ كين على الكرة، ثم تمكن من تسجيل الهدف في شباك برشلونة، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين إيجابيًا بهدفين لكليهما.

تقام المباراة الودية القادمة لـ برشلونة في صباح الأحد 31 يوليو 2022، حيث يلتقي مع فريق ريد بولز في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، بينما يواجه يوفنتوس فريق ريال مدريد في ذات اليوم في تمام الساعة الرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى