كورة إنجليزية

محمد صلاح يستعد للموسم الجديد في ثوب مختلف.. طالع التفاصيل

ظهر بعد لاعبي ليفربول وعلى رأسهم النجم المصري محمد صلاح يرتدون بعد الأجهزة التي تسمي “Neuro11” وهي تقنية حديثة تساعد لاعبي كرة القدم على أساس علم الأعصاب.

 

وتعد شركة “Neuro11” الألمانية بقيادة نيكلاس هاوسلر وباتريك هانتشكي هي من طورت هذه التقنية الجديدة التي بإمكانها مساعدة لاعبي كرة القدم في العالم في جعلهم في حالة ذهنية أفضل.

وتعمل التقنية عن طريق أجهزة استشعار موصلة بالدماغ تقوم بجمع البيانات عبر الأقطاب الكهربائية، بهدف الوصول لأفضل خطة ممكنة لتوظيف اللاعبين، بجانب جعلهم في حالة ذهنية أفضل في المواقف المختلفة على أرض الملعب.

كذلك توفر التقنية مساعدة كبيرة فيما يتعلق بالكرات الثابتة وخاصة ركلات الجزاء، حيث تقوم تحليل نشاط أدمغة اللاعبين أثناء التدريبات، ومعرفة أيهم أكثر جاهزية للتسديد.

ويقول هاوسلر عن عمل طريقة عمل التقنية: “عقل كل شخص مختلف، لذلك من خلال تحليل نشاط الدماغ أثناء التدريب، تساعد neuro11 كل لاعب على معرفة ما يناسبهم”.

وكان الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول أشار سابقا إلى الدور الذي لعبته هذه التقنية في فوز الفريق بثنائية كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة المحترفة الموسم الماضي بالتغلب على تشيلسي بركلات الترجيح في المباراتين النهائيتين، حيث أهدى اللقبين للشركة الألمانية.

 

الشركة الألمانية تعمل مع ليفربول منذ صيف عام 2021 قبل بداية الموسم الماضي، لكنها لم تُسلط الأضواء على عملها سوى في الفترة الأخيرة بفضل هذه التقنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى