كورة إنجليزية

ليفربول بطلا للدرع الخيرية للمرة السادسة عشر

استطاع ليفربول تحقيق بطولة كأس الدرع الخيرية رقم 16 في تاريخه بقيادة الفرعون المصري محمد صلاح و الوافد الجديد نونيز، بعد الفوز على نظيره مانشستر سيتي بنتيجة 3-1 ، والتي أقيمت على ملعب ليستر سيتي كينج باور.

كانت مباراة كبيرة من جانب فريق ليفربول، حيث شهدت الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء بتسديدة قوية من محمد صلاح جانبت القائم الأيسر للحارس إديرسون، بعد الهروب من الظهير الأيسر لفريق السيتي جواو كانسيلو.

 

وفي أول ربع ساعة من المباراة قام الظهير الأيمن للريدز ترنت ألكساندر آرنولد بعمل عرضية رائعة قابلها الظهير الأيسر روبرتسون برأسه لكن الكرة ذهبت خارج الملعب.

ولكن الدقيقة 21 شهدت الهدف الأول لفريق ليفربول بعد أن ممر صلاح الكرة لآرنولد ، والذي سدد الكرة ببراعة لترتطم في رأس المدافع ناثان أكي ، وتتصعب على الحارس وتسكن الزاوية اليمنى.

وقابل السيتي بهجمات متعددة لتعديل النتيجة ، وكانت أخطر فرص السيتي في الشوط الأول الدقيقة 34 ، حينما استقبل إرلينج هالاند عرضية رائعة من دي بروين ولكنه سددها بطريقة سيئة للغاية لتذهب لمحرز الذي وضعها برأسه في يد حارس ليفربول الثالث أدريان.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم الريدز بهدف نظيف ، وفي الشوط الثاني استطاع مانشستر سيتي تحقيق التعادل أخيرًا في الدقيقة 72 بعد كرة عرضية قابلها فودين ليتصدى لها حارس ليفربول، ثم يفشل بغرابة في إمساك الكرة لتذهب إلى جوليان ألفاريز الذي نزل بين الشوطين ليضع الكرة في مرمى أدريان.

 

وفي الدقيقة 83 يسجل محمد صلاح هدف ليفربول الثاني من خلال ضربة جزاء تحصل عليها المهاجم داوين نونيز بعد أن سدد كرة ارتطمت في يد المدافع روبن دياش.

وأنهى ليفربول المباراة بأروع طريقة بعد تسجيله للهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد كرة عرضية أرسلها صلاح لروبرتسون الذي رد الكرة لنونيز الذي وضع الكرة برأسه بسهولة في مرمى إديرسون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى