دوري أمم اوروبا

كأس الأمم الأوروبية للسيدات |الحذاء الذهبى يشعل نهائى اليورو

تتجه أنظار عشاق كرة القدم النسائية نحو ملعب ويمبلى ، لمشاهدة مباراة نهائى كأس الأمم الأوروبية للسيدات “يورو 2022” ، بين منتخب انجلترا للسيدات و منتخب المانيا للسيدات .

و تقام المباراة مساء اليوم الأحد فى تمام الساعه السادسه مساءآ على ملعب ويمبلى.

وتطمح لاعبه نادى الارسنال الانجليزيه “بيث ميد” و لاعبه فولفسبورغ الالمانيه “ألكسندرا بوبا” ، في هز الشباك مجددا، حيث تتصدر اللاعبتان قائمة هدافات هذه البطولة برصيد 6 أهداف، ويشتعل الصراع بينهما على جائزة الحذاء الذهبي.

بيث ميد

و سددت لاعبة الارسنال صاحبة الـ27 عاما على المرمى في مباريات اليورو الحالية 15 تسديدة ، و نجحت فى تسجيل 6 أهداف ، كما صنعت 5 أهداف.

وسجلت ميد هدفا في الشوط الأول لتمهد الطريق نحو الفوز الكبير على السويد بنتيجة أربعة أهداف دون رد فى نصف النهائي ، كما صنعت هدفين لزميلتيها لوسي برونز وفران كيربي في الشوط الثاني، لتتربع على رأس قائمة أكثر اللاعبات صناعة للأهداف.

وكانت ميد أحرزت 3 أهداف “هاتريك” خلال مباراة الفريق، التي فاز فيها بنتيجة ثمانيه أهداف دون رد على نظيره النرويجي في دور المجموعات، كما أحرزت هدف الفوز على المنتخب النمساوي بنتيجة هدف دون رد في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وتأمل اللاعبة في إضافة هدف آخر وحاسم خلال المباراة النهائية غدا الأحد، ورفع رصيدها مع الفريق، والذي بلغ 28 هدفا في 44 مباراة دولية حتى الآن.

وجاءت 20 من هذه الأهداف التي أحرزتها اللاعبة، بعد تولي الهولندية سارينا فيجمان مهمة تدريب الفريق العام الماضي.

ألكسندرا بوب

و سددت لاعبة فولفسبورغ صاحبة الـ31 عاما 17 تسديدة على المرمى خلال البطولة ، و نجحت فى تسجيل 6 أهداف.

وصلت بوب إلى مباراة فريقها في الدور قبل النهائي للبطولة، وهي تتأخر بهدفين عن ميد في صراع الحذاء الذهبي، لكنها أحرزت هدفي الفوز على المنتخب الفرنسي بنتيجة هدفين مقابل هدف ، لترتقي لصدارة الهدافين برصيد 6 أهداف.

وأظهر تحركها لتسجيل الهدف الثاني بالتحديد، موهبة وذكاء كبيرا وقدرة هائلة على اقتناص الأهداف.

وكانت الإصابات حرمت بوب من المشاركة في النسختين الماضيتين من البطولة الأوروبية، وبرغم هذا رفعت رصيدها مع المنتخب الألماني إلى 59 هدفا في 119 مباراة دولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى