منتخبات وطنية

بالضربات الركنية.. المنتخب الوطني يتأهل لنهائي البطولة العربية تحت 20 عامًا

تأهل المنتخب المصري للشباب تحت 20 عام إلى نهائي البطولة العربية بعد الفوز على المنتخب الجزائري بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين الشقيقين في المملكة السعودية الشقيقة.

وبدأت المباراة بقوة من منتخب الجزائر، وكادت الخمس دقائق الأولى ان تشهد الهدف الأول لمحاربو الصحراء، لولا تدخل العارضة وحرمان المنتخب الجزائري من هدف المبادرة.

وكانت العارضة هي نقطة التحول والانطلاق للفراعنة، ومع الدقيقة ال10 سجل المهاجم المصري الشاب صلاح باشا الهدف الأول للمنتخب الوطني بعد عرضية متقنة من ضربة ركنية عن طريق لاعب الوسط ماجد هاني، ليفتتح صلاح التسجيل للفراعنة.

وقبل نهاية الشوط الثاني، نجح المنتخب المصري في إضافة الهدف الثاني بعد عرضية عن طريق المتخصص ماجد هاني من ضربة ركنية حولها اللاعب عبد الرحمن رشدان قلب دفاع المنتخب الوطني في شباك المنتخب الجزائري.

ونجح المنتخب الجزائري في تقليص الفارق خلال الشوط الثاني وتسجيل هدفهم الأول والوحيد في المباراة، ولكن سرعان ماجاء الرد للمرة الثالثة عن طريق الركنيات واللاعب ماجد هاني، ومتابعة البديل محمد إبراهيم ليسكن الكرة في شباك بن ملالة ليسجل الهدف الثالث للفراعنة.

يذكر أن المنتخب الوطني قد تصدر المجموعة الرابعة في دور المجموعات، عقب الفوز على منتخبي عمان والصومال، ثم الفوز في المباراة الماضية أمام المنتخب المغربي الشقيق بهدفين مقابل هدف، والفوز في مباراة الليلة على المنتخب الجزائري بثلاثية مقابل هدف.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الوطني شقيقه السعودي في نهائي البطولة العربية في نسختها الثامنة، مساء السبت القادم الموافق السادس من أغسطس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى