كورة إنجليزية

أكثر الأندية تحقيقًا النقاط في الدوري الانجليزي تاريخيًا

 

تعود مجددًا منافسات الجولة الـ12 من الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم “البريميرليج ” يوم الجمعة المقبل، بمواجهة فريقي ليدز يونايتد و نظيره نادي وست هام يونايتد، بعدما كان هناك فترة من التوقف بسبب المنافسات الأوروبية .

 

من جانبه يرصد لكم موقع ” كورة نيو ” أبرز الفرق تحقيقًا للنقاط طوال تاريخ المسابقة الإنجليزية :

 

يحتل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تصدره لقائمة الأكثر تحقيقًا للنقاط في تاريخ المسابقة برصيد 2253 نقطة وهو الرقم الأكبر في تاريخ الفرق المشاركة في البريميرليج، بالإضافة إلى تحقيقهم 20 لقب لبطولة الدوري الإنجليزي.

بينما يأتي في المركز الثاني نادي أرسنال الذي تأسس عام 1886 الذي يعد أول الفرق الإنجليزية وصولًا لنهائي دوري أبطال عام 2006، بالإضافة إلى لقب دوري اللاهزيمة عام 2004 برصيد 2024 نقطة في ترتيب الأكثر حصولًا على النقاط، كما حصلوا على 13 لقب من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

يأتي في المركز الثالث نادي تشيلسي الذي تأسس عام 1905 و يعد أحد أبرز الأندية بمدينة لندن الإنجليزية برصيد 2019 نقطة ، كما أنهم حصلوا على 6 ألقاب لبطولة البريميرليج .

جاء في المركز الرابع نادي ليفربول الذي تأسس عام 1892، داخل إقليم الميرسيسايد الذي حقق 1972 نقطة طوال مشاركته داخل البريميرليج، و استطاع أن يحقق لقب تلك البطولة 19 مرة .

 

أما عن المركز الخامس جاء فيه نادي توتنهام هوتسبير الذي تأسس عام 1882، في شمال العاصمة الإنجليزية، حيث إستطاع نادي توتنهام أن يجمع 1678 نقطة في تاريخ مشاركاته بالبطولة .

جاء نادي إيفرتون في المركز السادس من ترتيب الفرق الأكثر حصولًا على النقاط برصيد 1493 نقطة، و استطاع نادي ايفرتون أن يحصد أول لقب لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عام 1888، بعد عشر سنوات من تاريخ تأسيسه .

بينما احتل نادي مانشستر سيتي المركز السابع من ذلك الترتيب برصيد 1468 نقطة، النادي الذي تأسس عام 1880، و استطاع أبناء الأمواج الزرقاء أن يحصد 6 ألقاب من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أما عن المركز الثامن فتحتله نادي نيوكاسيل يونايتد برصيد 1330 نقطة، استطاع أن يجمعها طوال مسيرته التي بدأت في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، و استطاع أن يحصد خلال تلك المسيرة 4 ألقاب لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز .

 

جاء في المركز التاسع نادي استون فيلا الذي تأسس عام 1887، و كان للسيد ” وليم ماكجريجور ” صاحب فكرة إنشاء الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال ذلك المشوار استطاع نادي أستون فيلا أن يجمع من خلالها 1273 نقطة و يتوج بلقب الدوري الإنجليزي 7 مرات .

الجدير بالذكر أن نادي توتنهام يحتل صدارة ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج موسم 2020/2021 برصيد 24 نقطة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى