كورة إنجليزية

تصريحات قوية من توخيل عقب التجديد ل أزبيليكويتا وصفقات تشيلسي الجديدة

أفصح المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي ، توماس توخيل ، عن عدم تفاجئه من تمديد عقد سيزار أزبيليكويتا ، والجدير بالذكر أنه كان هدفًا لبرشلونة ، كما أنه تحدث عن صفقة مارك كوكوريا و تعاقدات تشيلسي الجديدة .

وصّرح توخيل في المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة قائلًا : “لست متفاجئًا من تجديد عقد أزبيليكويتا لأننا كنا جزءًا من العملية، نحن سعداء جدًا كقائدنا، ولا يزال قائدينا على متن الطائرة، لقد قلت مرات عديدة إنه يجسد كل ما يمثله تشيلسي، إنه متواضع ولكنه ناجح جدًا وتنافسي في نفس الوقت”.

وشدد : “إنه أسطورة في النادي ويمكنه الآن أن يكون مثالاً يحتذى به، ويستمر في القيادة، ويستمر في فعل ما لديه لسنوات عديدة، لذلك هذا جيد جدًا بالنسبة لنا”.

وعلق علي قول جاري نيفيل إنه ربما كان تود بولي مذعورًا قائلًا : “الذعر؟ لا، أود أن أصفها بأنها العمل الجاد للغاية والتعلم أثناء العمل الجديد، هناك الكثير مما يحدث، الملكية الجديدة ثم الدخول في سوق الانتقالات ربما يكون أحد أصعب الأشياء التي يمكنك القيام بها عند القدوم من الخارج”.

وأردف: “لكن ليس لدي سوى أكبر الاحترام والثناء للملاك الجدد، لا أعرف متى ينامان، ربما لا ينامان أبدًا، لدينا خط اتصال صادق جدًا ومنفتح جدًا ومباشر جدًا والتعاقدات حتى الآن تتحدث عن نفسها”.

وتابع : “لدينا تأخير بالطبع، لقد تأخرنا بسبب العقوبات التي أدت إلى خسارة لاعبين رئيسيين (أنطونيو روديجر وأندرياس كريستنسن)، ولكن كما قلت، يشارك كلا المالكين في الأعمال اليومية، إنهم يقومون بعمل رائع حتى الآن وسوق الانتقالات يتحدث عن نفسه”.

ورد سؤاله علي عن صفقة مارك كوكوريا ، وإذا كان سعيدًا بذهاب ليفي كولويل إلى برايتون : “لم تنته بعد، لا أريد أن أخبرك أنني لا أعرف شيئًا، الأعمال الورقية قيد التنفيذ ونأمل أن ننتهي من ذلك ومارك هو لاعبنا”.

وأضاف: “إنه لاعب شاب رائع، لاعب جائع ومتحرك وذكي للغاية، يمكنه لعب عدة مراكز في نظامنا ولهذا نأمل أن تتم عملية الانتقال، إذا تم ذلك، فإنه يفتح بعض الخيارات مثل ليفي كولويل ربما يجد بعض الوقت للعب في مكان آخر”.

وعن عودة كولويل قال : “من الصعب بعض الشيء الحكم عليه، لقد عاد ولم يكن هناك الكثير من الوقت ليشارك في التحضير للموسم الجديد بسبب إصابة بسيطة تعرض لها في التدريبات”.

واستدرج : “الوضع هو الوضع، دائمًا ما يكون فرديًا جدًا كما هو الحال دائمًا، إذا كانت هناك إمكانية بالنسبة له للحصول على إعارة جيدة أو وضع يمكنه من التطور والتحسين، فنحن منفتحون على أي محادثات وحلول”.

واستطرد متحدثًا عن صفقة كاليدو كوليبالي : “لقد تابعناه لسنوات عديدة، لقد تابعته شخصيًا وفريق العمل الخاص بي لسنوات عديدة وحاولت عدة مرات (في ضمه) ولم أنجح أبدًا لأنه من الصعب جدًا الحصول على لاعبين من نابولي المعروفين بحقيقة أنهم يحافظون على فريقهم معًا”.

وشدد : “إنه قائد، لدينا معلومات جيدة عنه من ميندي وجورجينيو، حصلنا على نفس التعليقات، رجل رائع، قائد في غرفة الملابس، هادئ، نموذج يحتذى به، عندما تبحث وتبدأ في البحث في مبارياته، وتحليل مبارياته، ترى الجودة في الدفاع، والجودة في تمركز الجسم، وتوقيته في الدفاع”.

وتابع : “إنه يستخدم كلتا قدميه من أجل البناء، فهو واثق ومتحرك وخبير للغاية، عندما أتيحت لنا الفرصة، سعينا لتحقيقها، كان ذلك على رأس أولوياتنا، سعيد جدًا بوجوده معنا”.

وجاوب علي سؤال إذا كان ضم مارك كوكوريلا سيؤدي إلى الضغط على بن تشيلويل في عودته من الإصابة: “نعم إنه يساعد بالتأكيد في العمق وخاصة بالنسبة لـ بن للهروب من ضغط، نحن بحاجة إليه تمامًا الآن، لدينا بالطبع أيضًا في هذا المنصب ماركوس ألونسو وكينيدي وإيمرسون، نأمل، عندما تمر الأمور، مارك هو الخيار في هذا الموقف”.

واسترسل : “لكنه يستطيع اللعب بشكل جيد للغاية في دفاع من ثلاثة، إنه مشابه لـ أزبيليكيوتا، لكن بالقدم اليسرى، يعطينا العديد من الخيارات، بالنسبة لـ بن تشيلويل، فهو طموح للغاية، لم يستطع الانتظار للعودة إلى تدريب الفريق، إنه يبدو أفضل وأفضل ولكن في الوقت نفسه، يبدو أنه يحتاج إلى مزيد من الوقت للتكيف مع اللياقة البدنية للمباراة نفسها، وهو أمر طبيعي تمامًا، لا يتعلق الأمر فقط بالتدريب والتمارين بل باللعب”.

وشدد: “في النهاية، علينا أن نعتني به، إنها مسؤوليتنا، لا يمكننا أن نلقي به ونرى ما سيحدث، نفد صبره، ولن نتوقع منه أبدًا أن يتحلى بالصبر التام إنه يعلم، نتحدث كثيرًا عن ذلك، كل شيء يحتاج إلى وقته، سيحصل على الوقت وما زال، سنحاول وضعه على أرض الملعب في أسرع وقت ممكن”.

وسُئل إذا كان تفاجأ بقدرة تشيلسي على التعاقد مع رحيم ستيرلنج، وهل يخطط للعب بمهاجم 9 وهمي هذا الموسم، و رد توخيل: “المفاجأة ليست الكلمة الصحيحة، كانت هناك شائعات وعلامات يمكن أن يكون ذلك ممكنًا، أي لاعب لديه عقد لمدة عام يمكنك تجربة التفاوض معه، سرعان ما شعرنا أنه من الواضح أنه سيكون مناسبًا تمامًا لنا في هذه المرحلة من حياته المهنية”.

وأكد : “لقد أعطانا الشعور بأنه سيكون سعيدًا للغاية لاتخاذ هذه الخطوة والدخول في فصل جديد، نادي جديد، وتحمل المزيد من المسؤولية في هذه المرحلة من مسيرته، لذلك بمجرد أن يكون لدينا هذا الشعور وردود الفعل، حاولنا ونجح الأمر الذي كان مهمًا جدًا بالنسبة لنا”.

واختتم تصريحه قائلًا : “إنه أحد لاعبينا الهجوميين، إذا لعبنا في نفس الخطة فسيكون الأمر مرنًا للغاية، يمكن أن يكون كاي (هافرتز)، يمكن أن يكون هو، يمكن أن يكون تيمو فيرنر، وكذلك أرماندو بروجا الذي هو الآن في الفريق وهذا يعطينا أنواع مختلفة من اللعب، أظهر ليفربول ومانشستر سيتي أنه من الممكن أن يكونا ناجحين للغاية مع لاعب هجومي مرن (مهاجم 9)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى