كورة اسبانية

التفاصيل كاملة حول أزمة برشلونة المالية وسبب رفض الليجا قيد اللاعبين الجدد

يواصل فريق برشلونة الإسباني تعرضه للأزمات المتتالية على الرغم من نجاح الفريق في إبرام العديد من الصفقات النارية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وواصل لابورتا رئيس برشلونة الإسباني سعيه خلال ثلاث شهور للتعاقد مع صفقات نارية مما يوحي أن الفريق أصبح مستقرا ماليا وأنه لا يوجد أي أزمة للفريق مع قانون اللعب المالي النظيف.

وعلى الرغم من أن برشلونة قام بالفعل بالتوقيع مع اللاعبين الجدد، إلا أنه فشل حتى الآن في تسجيلهم بقائمة الفريق للموسم الكروي القادم.

ومن أجل حل هذه الأزمة، خطط لابورتا للعديد من المراحل لتسديد الديون فقام بثلاث روافع اقتصادية لحل الأزمة إلا أن الأمور لم تسر على مايرام حتى الآن.

وأصبح برشلونة الآن بحاجة للرافعة الرابعة من أجل من أجل تمكنه من تسجيل عقود اللاعبين للموسم المقبل، إلا أن الفريق أصبح الآن يخطط لبعض الحيل لعدم اللجوء لهذه الرافعة.

وتشير التقارير الصحفية خلال الفترة الماضية بأن جميع الرافعات التي لجأ لها برشلونة لم يتم قبول الدخل الخاص بها وذلك لعدم صحة بعض الأرقام.

البداية كانت قيام برشلونة بإنشاء شركة مشتركة مع سيكس ستريت وتم الاتفاق بينهما على أن يكن لكل منهما 50% من أسهم الشركة.

الشركة قامت بشراء 25% من حقوق بث برشلونة مقابل 667 مليون يورو إلا أن برشلونة قام بدفع 150 مليون يورو فقط.

وتم رفض هذه الأرقام من جانب رابطة الأندية الإسبانية حيث رفضوا وجود 150 مليون في حسابات برشلونة بالإضافة إلى إعلان برشلونة بيع الرافعة الأولى مقابل 267 مليون فيما كان الرقم الحقيقي 207 مليون.

وهو الأمر الذي حدث أيضا في بيع الرافعة الثانية، حيث قام برشلونة إعلان عن بيع الرافعة مقابل 400 مليون فيما كان الرقم الحقيقي 310 ليقوم برشلونة بدفع 90 مليون يورو زائدة.

والآن أصبح برشلونة مصطدما بمشكلة أخرى وهي مشكلة الضرائب حيث يجب على الفريق دفع 25% كضرائب لمبلغ ال 150 مليون يورو وهو حوالي 37.5 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى