الدوري الممتازتقارير

بعد تأكيد الهبوط.. “المقاصة” تاريخ لاينسى في العقد الثاني للقرن ال21

عندما نتذكر العقد الثاني من القرن ال21 في كرة القدم المصرية، حتما لا أحد يستطيع نسيان الفريق الفيومي مصر المقاصة على مدار 12 عام من تقديم كرة قدم جيدة، وتقديم العديد من المدربين واللاعبين لكرة القدم المصرية.

والليلة الثلاثاء التاسع من أغسطس عام 2022، تأكد بشكل رسمي هبوط فريق مصر المقاصة إلى القسم الثاني من الدوري المصري، وذلك للمرة الأولى منذ صعوده إلى الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2010/2011.

ونستعرض من خلال “كورة نيــــو” أبرز الأرقام واللاعبين والمدربين في مشوار المقاصة على مدار 12 عامًا في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

البداية والتأسيس :

تأسس فريق مصر المقاصة عام 1988 تحت مسمى نادي هويدي وظل معرفًا بهذا الأسم حتى عام 2006، ليتحول أسمه إلى فريق الفراعنة موسم 2007، ثم يتحول الأسم إلى مصر المقاصة بعد حصول شركة المقاصة للإيداع والقيد على الفريق.

المشاركة الأولى في الدوري المصري :

تأهل فريق المقاصة للدوري المصري موسم 2010، وذلك بعد تصدر قمة مجموعة الصعيد في القسم الثاني موسم 2009-2010.

ونجح فريق المقاصة في الحصول على المركز السادس في موسمه الأول في بطولة الدوري المصري، متفوقًا على العديد من الفريق أبرزها:

غزل المحلة والاتحاد السكندري والمقاولون العرب ووسموحة والمصري البوسعيدي.

ويعد دفاع المقاصة في موسمه الأول، ثاني أقوى خط دفاع خلال موسم 2010-2011 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

أفضل المواسم الكروية لفريق المقاصة في الدوري الممتاز :

يعتبر موسم 2016/2017 هو أفضل المواسم كرويًا لفريق المقاصة، وذلك بعد احتلال المركز الثاني في بطولة الدوري والتأهل لبطولة دوري أبطال افريقيا.

وحصد فريق المقاصة المركز الثاني في هذا الموسم برصيد 74 نقطة، وكأقوى خط هجوم في البطولة برصيد 65 هدفًا.

ويعد اللاعب أحمد الشيخ لاعب المقاصة السابق هو هداف الدوري المصري الممتاز في هذا الموسم برصيد 17 هدفًا.

أبرز أسماء اللاعبين اللذين أرتدو قميص المقاصة :

حسين حمدي – أيمن حفني – هاني سعيد – السيد حمدي – حمادة طلبة – أحمد السيد – معتز إينو – جمال حمزة – أيمن عبد العزيز – أسامة حسني – حسين الشحات – جون أنطوي – رمزي صالح – عبد الواحد السيد – أحمد عادل عبد المنعم – أحمد الشيخ – هشام محمد – ميدو جابر – محمد إبراهيم.

أبرز المديرين الفنيين لفريق المقاصة خلال 12 عام :

إيهاب جلال – حسام حسن – طارق يحيى – أحمد حسام “ميدو” – طلعت يوسف – إيمانويل أمونيكي.

وأختتم فريق المقاصة مشواره في بطولة الدوري المصري إكلينيكيًا بعد 12 عام داخل الأضواء والشهرة، وتقديم عروض كروية جيدة لكرة القدم المصرية، فهل ينهض المقاصة سريعًا ويعود الموسم بعد القادم لمكانه أم سيضيع في غيابات القسم الثاني؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى