الاتحاد الاوروبيدوري أبطال اوروباكورة اوروبية

ملخص ذهاب المرحلة النهائية والمؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا

 

انتهت مرحلة ذهاب المرحلة النهائية والمؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، والتي جمعت بين نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي ونظيره الهولندي أيندهوفن، وفي الجانب الآخر إلتقى كوبنهاغن الدنماركي مع طرابزون سبور التركي، وكذلك فريق بودو النرويجي أمام دينامو زغرب الكرواتي.

 

في الشوط الأول من مباراة جلاسكو رينجرز الاسكتلندي ونظيره ايندهوفن الهولندي فرض التعادل مجريات الشوط الأول وسط أداء دفاعي من قبل الفريق الهولندي، بينما لاعبي الفريق الاسكتلندي حاولو بقوة في محاولة التقدم بالهدف الأول، وعلى العكس من مجريات اللعب تمكن ابراهيم سانغاري من منح ايندهوفن هدف التقدم في الدقيقة 37 بعد تمريرة حاسمة من جوردان تيزي.


ولكن لم يستطع لاعبو ايندهوفن الحفاظ على الشباك نظيفة سوى أربعة دقائق حينما خطف انطونيو كولاك من خطف هدف التعادل لرينجرز في الدقيقة 40 بعد تمريرة حاسمة من جايمس تافيرنييه لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

 

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الفريق الاسكتلندي الضغط على مرمى الخصم ولكن اللمسة الأخيرة غابت عنهم في ظل تمركز دفاعي جيد من لاعبي ايندهوفن وبعدها تحسن أداء لاعبي الفريق الهولندي بشكل كبير، وفي الدقيقة 70 تمكن لاعب غلاسكو رانجرز توم لورانس من خطف هدف التقدم.

 

وظلت النتيجة في تقدم الفريق الاسكتلندي حتى آخر دقائق اللعب في محاولة لزيادة الأهداف، الا ان تمكن ارماندو أوبيسو من خطف هدف التعادل في الدقيقة 78 للفريق الهولندي لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 2-2.


جدير بالذكر انتهت مباراة طرابزون سبور و كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 2-1 للأخير ، فيما حقق نادي بودو النروجي الفوز امام دينامو زغرب الكرواتي نتيجة 1-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى