الدوري الممتازالدوري الممتاز بتقاريركورة مصرية

دوره رد الجميل لأحد نجوم الجيل الذهبي في محافظة دمياط


انطلقت البطولة الصيفية لمركز شباب كفر المياسرة بمركز الزرقا في محافظة دمياط، بنسختها الثلاثون على مر التاريخ، وتضم دورة مركز شباب المياسرة لكرة القدم 16 فريقاً.

 

 

وتشهد النسخة مشاركة اقليمية قوية، حيث حرصت مجموعة من أبرز الفرق على التواجد في الدورة للظهور وجهاً لوجه في مواجهة كوكبة من أبرز لاعبي كرة القدم على مستوى محافظتى دمياط والدقهلية.

 

 

 

وتمتلك كل الفرق القادمة للمنافسة على لقب الدورة سجلاً حافلاً بالإنجازات في بطولات بلادها المحلية إلى جانب بعض الانجازات الخارجية والتي تنافس على كل الألقاب في معظم الدورات الصيفية.

 

 

وتحمل هذه الدورة الصيفية إسم الكابتن مجدي عبد الحميد المحجوب، الذي يعتبر من أحد رموز كرة القدم في محافظة دمياط، حيث لعب مع مركز شباب بلدته منذ نشأته، ثم تواجد على رأس الجهاز الفني للفريق، وتخرج على يده نجوم كبيرة تحت إشراف أكاديمية الترعاوي لكرة القدم بقيادة فنية للمدرب محمد الترعاوي.

 

 

 

وأبرزهم نجم فريق الزمالك والمعار إلى فريق البنك الأهلي أسامة فيصل، وكذلك المدافع الشاب محمود شبانة المعار هو الآخر إلى الإتحاد السكندري.

 

وشهدت المباراة الافتتاحية تواجد فريق شباب دمياط لملاقاة فريق مركز شباب كفر المياسرة ، حيث تألق فريق شباب دمياط بالتقدم في الشوط الأول بهدف للمتألق كاسنوجو وإهدار ركلة جزاء بعد عركلة من مدافع فريق المياسرة.

وفي الشوط الثاني تمكن لاعب المصري البورسعيدي احمد علاء من الانطلاق وعمل عرضية رائعة لمهاجم فريق طنطا رضا الترعاوي ليعادل النتيجة وينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

 

جدير بالذكر مركز شباب كفر المياسرة التابعة لمركز الزرقا محافظة دمياط، يمتلك لاعبين ذو قدرات كبيرة منهم من شارك مع فريق طنطا وميجا سبورت وبتروجيت وكذلك بايونيرز في دوري الدرجة الثانية، ومنهم من يلعب في المصري البورسعيدي والمريخ البورسعيدي، وكذلك فريق المنصورة، ونادي اتحاد نبروه، ويمتلك مركز الشباب أكاديمية تنتج يومياً لاعبين صغار في السن ولكن نجوم في كرة القدم.

 

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة مركز الشباب بأن هذه النسخة تقام على روح المرحوم الكابتن الخلوق مجدى عبد الحميد المحجوب بمثابة شرف وعرفان لمجهوداته فى مجال الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص بمركز الشباب، ورد جزء بسيط من حبه واعتزازه لكل ركن من أركان مركز شباب المياسرة الذي قضى به أوقاته وبذل فيه الجهد للرفع من شأنه واعلاء قدره.

 

وأتم رئيس مجلس الإدارة بأن دورة المياسرة الصيفية تحظى بعشبية كبيرة في شتى أنحاء محافظتى دمياط والدقهلية، وأن اللعب فيها يعد بطولة بحد ذاته ، مؤكداً أن الفرق المشاركة بما تملكه من لاعبين كبار، لديهم الرغبة والحافز للمنافسة على بطاقات التأهل للأدوار القادمة.

 

وتقام هذه النسخة تحت رعاية شركة ياس للإستيراد والتصدير للأجهزة الإلكترونية، والتي تمتلك علامة تجارية في عالم الكومبيوتر واللاب توب داخل مصر، وفي الخارج منها الإمارت العربية المتحدة و كينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى