الدوري الممتازتقارير

أزمات و تمرد لاعبين .. صعوبات واجهت الزمالك في رحلة الحصول على لقب الدوري المصري

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التتويج رسميًا بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة عشر في تاريخه و للمرة الثانية على التوالي.

 

شهد هذا الدوري الذي فاز به نادي الزمالك العديد من الصعوبات والأزمات التي واجهت الفريق واستطاع أن يتغلب و يتوج به للمرة الثانية على التوالي.

بدأت أزمة عندما تم إيقاف القيد لصالح نادي الزمالك بسبب قضية اللاعب حسام أشرف الذي تعاقد مع إحدى الأكاديميات الكاميرونية و جعلته يتسبب في إيقاف لمدة فترتين .

عقب ذلك قام اللاعب فرجاني ساسي بعدم تجديد التعاقد مع نادي الزمالك ليرحل أهم لاعب خط وسط في تاريخ النادي في الفترة الأخيرة .

تعقدت الأمور لنادي الزمالك بعدما تراجعت النتائج مع باتريس كارتيرون و الخروج من دوري أبطال أفريقيا، ليتدخل مجلس الإدارة حينها و يقيل باتريس كارتيرون وج يستكمل أسامة نبيه القيادة الفنية.

تعاقد الزمالك خلال تلك الفترة مع البرتغالي جيسوالدو فيريرا ليقود المسئولية الفنية و ينتشل نادي الزمالك من تلك الفترة الصعبة وعدم وجود تدعيمات.

خلال الفترة الأولى لفيريرا تراجعت نتائج نادي الزمالك لكن تدارك فيريرا هذا الأمر مبكرًا واستغل توقفات بطولة الدوري و رفع الحمل البدني للاعبين .

تمرد الثنائي محمد أبو جبل و طارق حامد على الاستمرار داخل نادي الزمالك و قرروا الرحيل لذلك استبعدهم البرتغالي من الحسابات و اعتمد علي محمد عواد فى حراسة المرمى و الثنائي محمد أشرف روقا و إمام عاشور في منتصف الملعب .

واصل فيريرا إثارة الجدل بإحداث العديد من التغييرات داخل صفوف الفريق و تصعيد بعض الناشئين و تغيير خطط اللعب وفقًا للمباريات.

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببطولة كأس مصر للموسم المنقضي على حساب النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف لتصبح أولى بطولات البرتغالي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى