تقاريركأس العالم

تقرير | رباعي بايرن ميونيخ يواجهون الأهلي للمره الثانيه تاريخياً

نجح النادي الأهلي في الفوز علي نادي الدحيل القطري، اليوم بهدف مقابل لا شئ، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وتأهل الأهلي لنصف نهائي البطولة، لمواجهة بايرن ميونخ بطل ألمانيا يوم 8 فبراير المُقبل.

وسبق للأهلي مواجهة البايرن وديًا عام 2012 في الدوحه، وانتهت المباراة بفوز النادي الألماني بهدفين مُقابل هدف، بعد اداء مميز من الأهلي.

تقدم وقتها بايرن ميونخ بهدف ايفيكا اوليش في الدقيقة 30 من عمر اللقاء وتعادل محمد بركات بتسديدة قوية في شباك مانويل نوير في الدقيقة 50 وبعد سلسلة من الهجمات نجح ابطال المانيا في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90 بأقدام ايفيكا اوليش .

وواجه النادي الأهلي بايرن ميونخ في ديسمبر لعام 1977 وديًا، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي المارد الأحمر محمود الخطيب وشريف عبدالمنعم.

وشارك في مباراة الأهلي وقتها كلًا من: شريف إكرامي في حراسة المرمى، وئل جمعة، أحمد السيد، حسام غالي، سيد معوض، حسام عاشور، محمد شوقي، أحمد فتحي، محمد بركات، عبد الله السعيد و محمد ناجي جدو.

وكان يتواجد في قائمة الأهلي قبل مواجهة بايرن ميونخ وفي قائمة الأهلي الحاليه كلًا من قائد الفريق وليد سليمان، بالإضافة إلي ثنائي دفاع الأهلي رامي ربيعه وسعد سمير.

بينما كان يتواجد 4 لاعبين ولكن رحلوا عن الأحمر وهم شريف إكرامي وعبد الله السعيد وأحمد فتحي في بيراميدز الآن، بالإضافة إلي حسام عاشور لاعب الاتحاد السكندري حاليًا.

وعلي الجانب الآخر لاعبو بايرن ميونخ الذين شاركوا في اللقاء والودي ويتواجدون حاليًا في الفريق الألمانيّ هم: مانويل نوير حارس الفريق الاساسي، خافي مارتنيز، ديفيد الابا، جيروم بواتينج.

بينما كان يتواجد ايمري تشان لكن رحل إلي بروسيا دورتموند، واميل هوبيرج لاعب توتنهام حاليًا.

زر الذهاب إلى الأعلى