كورة اسبانية

نجم ريال مدريد يرد بقوة علي الرقصة المثيرة قبل ديربي مدريد

نشر النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد بيان رسمي على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي مع روايته للجدل حول الرقصات والهجمات العنصرية وكراهية الأجانب التي تلقاها.

قال فينيسيوس جونيور في بيانه الرسمي :

“طالما أن لون البشرة أكثر أهمية من سطوع العينين ، سيكون هناك حرب.” هذه العبارة موشومة على جسدي. لدي هذا الفكر بشكل دائم في رأسي. هذا هو الموقف والفلسفة التي أحاول وضعها عمليًا في حياتي. يقولون إن السعادة مزعجة. إن سعادة أسود برازيلي ناجح في أوروبا تزعج أكثر بكثير. لكن رغبتي في الفوز ، وابتسامتي ووميض عيني أكبر من ذلك بكثير. لا يمكنني تصديق ذلك .. لقد كنت ضحية لكره الأجانب وللعنصرية في تصريح واحد. لكن لم يبدأ أي من ذلك بالأمس. منذ أسابيع بدأوا في تجريم رقصي. رقصات ليست لي لوحدي بل رقصها رونالدينيو ، نيمار ، باكيتا ، جريزمان ، جواو فيليكس ، ماثيوس ، فنانو الفانك البرازيلي والسامبا ، ومغنيو الريجيتون. إنهم يرقصون للاحتفال بالتنوع الثقافي في العالم. تقبلوه ، واحترموه. لانني لن اتوقف. لقد جئت من بلد حيث الفقر مرتفع للغاية ، حيث الناس ليس لديهم حق الوصول إلى التعليم .. و في كثير من الحالات ، لا يوجد لديهم طعام! عادة لا أتطرق إلى الانتقادات علانية. أتعرض للهجوم ولا أتحدث. إنهم يمدحونني ولا أتحدث معهم أيضًا. أعمل! أنا أعمل كثيرا. داخل وخارج الميدان. لقد طورت تطبيقًا لمساعدة الأطفال في تعليمهم في المدارس العامة دون مساعدة مالية من أي شخص.

أنا أقوم بإنشاء مدرسة باسمي. سأفعل الكثير من أجل التعليم. أريد أن تكون الأجيال القادمة مستعدة ، مثلي ، لمحاربة العنصريين و ظاهرة كره الاجانب. أحاول دائمًا أن أكون محترفًا ومواطنًا مثاليًا. لكن هذا قد يحفز الجبناء على التحدث بظلم عن أشخاص لا يعرفونهم حتى.

ينتهي النص دائمًا باعتذار و “لقد أسيء فهمي”. لكني أكررها لك: لن أتوقف عن الرقص. سواء في سامبادروم أو في البرنابيو أو في أي مكان. مع حب وابتسامات فيني جونيور السعيد جدًا “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى