كورة اسبانية

صدارة مدريدية وضغط كتالوني تعرف على أبرز ماجاء في الجولة السادسة في الليجا

بدأت الجولة السادسة من الليجا الإسبانية هذا الأسبوع والأنظار تتجه نحو حدث واحد وهو ديربي مدريد وكأنها ليست مباراة من ثلاث نقاط، وكأنهم ينتظرون ماسيحدث في الوندا جراء تصريحات قائد الروخي بلانكوس عن إحتفالات فينيسيوس لاعب الملكي ريال مدريد .

البداية من يوم الجمعة من ملعب نويفو خوسية زوريلا بين “بلد الوليد” ونظيره”قادش” في لقاء أسفل الترتيب الذي إنتهي لقادش بهدف نظيف محققاً فوزة الأول في الدوري.

وكعادتها كل الأنظار تتجة لمباريات السبت الأوربي ولكن في الليجا السبت شهد صدارة كاتالونية في الكامب نو ولو مؤقتاً قبل ديربي مدريد حيث فاز برشلونة علي نظيره التشي بتوقيع كل من “ليفاندوفسكي،و ديباي” ليرتفع رصيد البرسا الي 16 نقطة متصدراً ويبقي إلتشي في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

وحقق مايوركا فوزه الثاني أمام ألميريا الذي لم يجد ضالته هذا الموسم وبخسارته ظل ألميريا في المركز16 برصيد 4 نقاط ،وأترتقي مايوركا للمركز 10 ب8 نقاط.

وفي الميستايا نجح الخفافيش في تحقيق فوزهم الثالت هذا الموسم أمام سيلتا فيغو بـ3/0 والارتقاء للمركز 9 بتسع نقاط بينما سيلتا في المركز 14 بسبع نقاط.

واختتمت لقاءات السبت في “السان ماميس” حيث نجح بيلباو من فخ فاييكانو وحقق الفوز بثلاثية مقابل هدفين وحقق بقيادة أرنستو فالفيردي أقوي إنطلاقة للفريق منذ سنوات في الليجا وبهذا الفوز إرتقي بيلباو للمركز الرابع ب13 نقطة وظل فاييكانو في المركز 12برصيد سبع نقاط.

وبدأ اليوم الثالث من الجولة يوم الأحد من السادار ومنه نجح خيتافي في تعطيل إنطلاقة أوساسونا المميزة بثنائية نظيفة أبعدت الفريق عن خطر القاع وبرصيد سبع نقاط في المركز 14 وظل أوساسونا في المركز 5 ب 12 نقطة.

وأحتضن اللاسيراميكا إحدي قمم الجولة السادسة بين فياريال وأشبيلية التي إنتهت بتعادل مخيب لأشبيلية الذي تواصلت نتائجة المخيبة وأستمر في فقد النقاط ويظل في المركز 15 برصيد 5 نقاط، وفشلت الغواصات في الإقتراب من المقدمة وظل في المركز 6 برصيد 11 نقطة.

وفي البيتو فيا مارين إستمر بيتيس في إنطلاقته المميزة تحت قيادة المخضرم بيليجريني بثنائية لهدف أمام جيرونا وواصل ضغته علي الريال والبرسا برصيد 15 نقطة في المركز الثالث وبينما حل جيرونا في المركز 11 برصيد 7 نقاط.

وفي الأنويتا إستغل سوسيداد تراجع إسبانيول هذا الموسم وواصل الصعود نحو مراكز المقدمة بثنائية وضعته في المركز 8 برصيد 10 نقاط وظل إسبانيول في المركز 17 برصيد أربع نقاط.

وشهد ختام الجولة المباراة التي حملت عنواناً وهو رقصة فينسيوس التي أعطت لديربي مدريد الصخب الذي لم يكن يعتادة مؤخراً وأنتهي بهدفين لهدف لصالح ريال مدريد وأكد أحقيته في الصدارة وبدون أي هزيمة وبرصيد 18 نقطه و الأتليتي في المركز 7 برصيد 10 نقاط .

وأستمر ليفاندوفسكي في صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف، ويلية إيغلسياس مهاجم بيتيس برصيد 6 أهداف ،وإياجو أسباس مهاجم سيلتا فيغو برصيد 5 أهداف،وفيتيسيوس لاعب الريال برصيد 4 اهداف.

لتنتهي جولة أخري إشتد فيها الصراع علي الصدارة بين مدريد وبرشلونة ، جولة كان لديربي مدريد النصيب الأكبر منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى